الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 11:07

بالصور: 8 ألعاب تقضي على بطارية الهاتف الذكي

24- إعداد: محمد سعد الدين

توفر بعض تطبيقات الألعاب ساعات طويلة من الترفيه للمستخدمين، لكن يُفاجأ هؤلاء أحياناً بنفاد بطارية هواتفهم الذكية بسرعة كبيرة، ما قد يضعهم في مواقف حرجة أحياناً.

إليكم أكثر 8 ألعاب فيديو محمولة تستهلك طاقة البطارية، وينبغي تجنبها إن لم يكن الشاحن متوفراً:

1- الطيور الغاضبة


 على الرغم من أن هذه اللعبة تعدّ من أنجح تطبيقات الألعاب، فإنها تستهلك كمية كبيرة من البطارية كونها تعمل في الخلفية. وتقدّر كمية الطاقة التي تستهلكها لعبة "أنغري بيردز" بنحو 185 ميغاوات.

2- كاندي كرش ساغا


تتمتع هذه اللعبة بانتشار منقطع النظير وتحقق أربحاً تقدر بعشرات ملايين الدولارات سنوياً، لكنها معروفة باستهلاكها الكبير للطاقة. وتقول شركة الاتصالات "فيرايزون" إن طاقة البطارية تنفد 3.2 مرات أسرع على الأندرويد حتى من دون استخدامها.

3- فروت نينجا


 تستهلك لعبة تقطيع الفاكهة كمية كبيرة من طاقة بطارية الهاتف المحمول، لاسيما أنها واحدة من أكثر الألعاب التي يدمن عليها المستخدمون.

4- هاي داي


اللعبة التي يقوم فيها المستخدم بإدارة مزرعته الخاصة، تستهلك ما مقداره 216 ميغاوات عندما تكون تعمل في الخلفية، وبالتالي ينبغي أن يكون الشاحن متوفراً عندما يرغب المستخدم في ممارستها.

5- كلاش أوف كلانز


يبلغ حجم الطاقة التي تستهلكها هذه اللعبة التي تقوم على حروب استراتيجية، نحو 209 ميغاوات وهي كمية كبيرة تحتّم على المستخدمين الحيطة والحذر.

6- تمبل رن 2


على الرغم من النجاح الكبير لهذه اللعبة، فإن معظم المستخدمين يلاحظون أنها تستهلك بطاريتهم بسرعة أكبر من العادة.

7- بيجيويلد بلتز


 تصنّف شركة الاتصالات الأمريكية "فيرايزون" هذه اللعبة بأنها "خطيرة" للأنظمة العاملة بنظام "أندرويد" نظراً إلى حجم الطاقة الذي تستهلكه.

8- جيويل ستار


 تعدّ هذه اللعبة واحدة من أكثر تطبيقات الألعاب استهلاكاً للطاقة نظراً إلى المؤثرات ثلاثية الأبعاد المستخدمة فيها، وتستهلك نحو 344 ميغاوات عندما تكون تعمل في الخلفية.