الللجنة العليا للانتخابات في مصر (أرشيف)
الللجنة العليا للانتخابات في مصر (أرشيف)
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 11:13

مصر: استعداد لتغيير وزاري محدود قبل الانتخابات التشريعية

تعتزم الحكومة المصرية إجراء تعديلات وزارية محدودة، تشمل حقائب خدمية خلال أيام، قبل انطلاق الانتخابات التشريعية المتوقعة في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وفقاً لما ورد في صحيفة الحياة اللندنية.

وأفادت مصادر بأن رئيس الحكومة، إبراهيم محلب، يعكف في تكتم على البحث في ملفات الوزراء المرشحين للخروج والأسماء الجديدة المرشحة، حتى لا يؤثر الأمر في أداء الحكومة.

ورجح مسؤول حكومي تغيير وزراء الصحة والتربية والتعليم والقوى العاملة "بعد استبيانات أفادت بعدم الرضا الشعبي عن أدائهم خلال الفترة الأخيرة".

ودعت اللجنة القضائية المشرفة على التشريعيات المصريين إلى مراجعة بياناتهم في كشوف الناخبين، تمهيداً للإدلاء بأصواتهم، فيما تعقد اللجنة القانونية التي شُكلت لصوغ قانون تقسيم الدوائر الانتخابية اليوم أول اجتماعاتها.

الدوائر الانتخابية
وأوضح عضو اللجنة مستشار رئيس الحكومة للشؤون السياسية، اللواء رفعت قمصان أن الاجتماع سيكون تنظيمياً.

وعن أولوية صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية أو قانون ترسيم المحافظات الجديدة، قال: "سنعمل على التقسيم الإداري القائم، إلى حين وضوح الرؤية في ما يخص المحافظات الجديدة، ومن المقرر أن يعقد وزير الإدارة المحلية عادل لبيب اليوم مؤتمراً صحافياً لتوضيح ما تم التوصل إليه في شأن إعادة ترسيم المحافظات، وما إذا كان سيعلن قبل الاقتراع أم بعد انتخاب البرلمان الجديد".

ويأتي ذلك في وقت انتقدت قوى سياسية التأخر في إجراء الانتخابات.