الهيئة أكدت أن الوقت ما يزال متاحاً لتقديم الشكاوى
الهيئة أكدت أن الوقت ما يزال متاحاً لتقديم الشكاوى
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 12:08

الإمارات: فريق النظر في شكاوى الحجاج يبدأ عمله

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتية، أن الفريق المشكل للنظر في شكاوى الحجاج بدأ مباشرة عمله، مستقبلاً حتى الآن 17 شكوى.

وقال المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية، رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة، محمد عبيد المزروعي إن "قيادتنا الرشيدة وما أصدرته من توجيهات وقوانين ولوائح واضحة، كفلت للجميع أن يصل إلى العدالة والحق والإنصاف، فليطمئن كل من المدعي والمدعى عليه من الحملات أن الفريق سينظر في كل شكوى وفق ما سبق بيانها".

17 شكوى
وأوضح المزروعي أن "الفريق تلقى حتى الآن نحو 17 شكوى، أغلبها يتعلق بالإخلال في تقديم الخدمات المتفق عليها بين الحاج وإدارة حملته، كالإرباك في إدارة الحملة أثناء التنقل بين منى وعرفة ومزدلفة، والمواصلات القديمة المفتقرة إلى التكييف، أو التغذية".

حملات وهمية
وذكر أن "من الشكاوى المقدمة أيضاً شكاوى بعض الحجاج غير النظاميين الذين أدخلتهم بعض الحملات إلى الأراضي المقدسة على مسؤوليتها ولم تلتزم بتأمين المطلوب منها، ومن تلك الشكاوى ما كان على حملات غير إماراتية سجل الحاج فيها ظناً أنها الأرخص فإذا به يتفاجأ بأنها لم توفر له ما كان يتمناه، ومن تلك الشكاوى أيضاً ما يخص الحملات الوهمية التي سببت إرباكاً لبعثة الحج وللمسؤولين عن شؤون الحج في المملكة العربية السعودية، وهذا يعيد إلى الأذهان أهمية الالتزام والتقيد التام بالاشتراطات والنظم واللوائح الصادرة عن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف لتلافي مثل هذه الأخطاء مستقبلاً".

تشكيل الفريق
وكانت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف شكلت فريقاً مهنياً للنظر في شكاوى الحجاج مؤلف من نائب رئيس بعثة الحج، ومسؤول كل من لجان التفتيش والشكاوى ومتابعة العقود في البعثة، وباشر الفريق المذكور النظر في شكاوى الحجاج بعد عودة الحجاج مباشرة إلى أرض الوطن، وكانت الهيئة دعت في جميع وسائل الإعلام أن يبادر كل من حصلت لديه بعض الشكالات في الحج لتقديم شكواه إلى الفريق المذكور.

تقديم الشكاوى
وقال رئيس مكتب شؤون الحجاج إن "الوقت ما يزال متاحاً لتقديم الشكاوى حتى يوم الأحد 9/11/2014 وعلى الايملات والأرقام التالية :"026143636 و026142390 و026143632 و 026143723 وعلى الهواتف المتحركة 6999793/050 و3090939/050وعلى البريد الإليكتروني : [email protected] ".