الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 13:50

الجيش الليبي: نحقق انتصارات عسكرية مع تقدم بطيء على الأرض

أكد الناطق الرسمي باسم "هيئة أركان الجيش الليبي، أحمد أبو زيد المسماري، اليوم الثلاثاء، أن الجيش يحقق ما وصفه بـ"انتصارات عسكرية" على الأرض في مدينة بنغازي شرق البلاد، خلال مواجهة الجماعات الإرهابية، خاصة تنظيم أنصار الشريعة وما يسمى بمجلس شورى ثوار بنغازي الذي يضم خليطاً من المقاتلين المتشددين والأجانب.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن المسماري القول: "نعم، هناك تقدم بطيء بسبب ازدحام المدينة بالسكان، والجيش لا يريد أي استهداف للمساكن وللممتلكات العامة أو الشعب في بنغازي"، متابعاً "نريد تدمير القدرات العسكرية لهؤلاء المتطرفين من الخارج، الخطة بنيت على التقدم البطيء والهادئ".

ووصف الوضع العسكري أمس في بنغازي بأنه هدوء حذر مع وجود قصفات بصواريخ الجراد في قنفودة، التي يوجد فيها تنظيم أنصار الشريعة بعد دحرهم إلى منطقة القوارشة.

وفي ما يتعلق بمحور ككلة وورشفانة الذي يبعد نحو 25كلم جنوب غربي العاصمة طرابلس، أوضح الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي أن العمليات العسكرية للجيش تتركز حول منطقة العزيزية التي تعتبر بمثابة عاصمة ورشفانة، وحول منطقة الزهراء، وصولاً إلى منطقة المعمورة.

وقال: "هذه المناطق بالكامل فيها اشتباكات تزداد حدة في الزهراء، لكن في ككلة الاشتباكات خفت قليلاً بعدما تمت عمليات عسكرية للجيش، واعتقال أحد القيادات الكبيرة في الجماعات الإرهابية عادل دعاب".

وكشف النقاب عن أن رتلاً مكوناً من مائة سيارة انطلق أمس الإثنين من مصراته إلى مدينة سبها، التي تشهد اشتباكات وصفها بالطائفية بين قبائل التبو والطوارق.