الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 15:30

حقيبة سفر تخبرك بوزنها وبحالة طقس جهة الوصول

24- إعداد: رشا صفوت

ابتكرت شركة أمريكية ناشئة حقيبة سفر ذكية مدمج بها أحدث التقنيات التي تُسهل عناء ومشقة السفر، فتزن نفسها بنفسها، فلا حاجة إلى وزنها استباقياً قبل التوجه للمطار، وتنغلق ذاتياً عند المغادرة.

أطلق على هذه الحقيبة اسم "بلوسمارت-Bluesmart" ترتبط بالهاتف الذكي لاسلكياً عن طريق تقنية البلوتوث، وعبر تطبيق يتم تحميله على الهاتف يستعلم المستخدم من خلاله على حالة الحقيبة، ويتحكم فيها أيضاً من فتح وإغلاق ووزن وموقع الحقيبة ومراقبتها حتى الوصول إلى الجهة المقصودة، فبفضل أجهزة استشعارية مدمجة بالحقيبة، تتعرف الأخيرة بلحظة الانطلاق والمغادرة لتنغلق ذاتياً، في حال نسيان الشخص.

جُهزت هذه الحقيبة الذكية التي لا تزال في مرحلة التمويل من قبل موقع انديغوغو، بميزان لمعرفة وزن الأغراض الموجودة بها، وتقنية تحديد المواقع "جي بي إس"، وليس فهذا فحسب، بل أيضاً مدمج بها شاحن بطارية لتزويد الهاتف الذكي بالطاقة اللازمة له أثناء الانتظار في المطار أو الرحلة، ويمكن شحن الجهاز 6 مرات متتالية قبل إعادة شحن بطارية الحقيبة.

بالإضافة إلى ذلك يستطيع التطبيق إخبار المستخدم بمعلومات أخرى تتعلق بالرحلة، عند إدخال بيانات الرحلة مثل حالة الطقس في الدولة المتوجه إليها المستخدم، بل وأيضاً بعض الأغراض والإرشادات التي يحتاج إليها الشخص في رحلته، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

وعبر برنامج خاص يستطيع صاحب الحقيبة العثور عليها في حالة فقدانها، ويبلغ وزن الحقيبة 3.8 كيلوغرام، وبعد الانتهاء من عملية التمويل، من المتوقع طرحها بالأسواق بسعر 195 دولاراً أمريكياً بحلول أغسطس (آب) العام المقبل.