الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 19:47

غوغل ترد على آبل وتنشر دليلاً للانتقال من آي فون إلى أندرويد

24- تكنولوجيا

أطلقت شركة غوغل اليوم صفحة جديدة ضمن الموقع الخاص بنظام التشغيل أندرويد، والتي تأتي فيما يبدو رداً على الصفحة التي نشرتها نظيرتها أبل الشهر الماضي، وهي التي جاءت لمساعدة مستخدمي نظام أندرويد في الانتقال إلى آي فون.

وعلى غرار الصفحة الخاصة بشركة أبل، تشرح صفحة غوغل الجديدة لمستخدمي نظام "آي أو إس"كيفية نقل معلوماتهم الخاصة وملفاتهم إلى هواتف أندرويد.

وكان دليل شركة أبل جاء عقب إطلاقها للمرة الأولى هواتف آي فون بشاشات كبيرة وهما الهاتفان، آي فون 6 الذي يقدم شاشة بقياس 4.7 بوصات والهاتف "آي فون 6 بلس" بشاشة 5.5 بوصة.

وتسعى أبل من خلال إطلاق هواتف ذكية بشاشة كبيرة، وفقاً للمحللين، إلى جذب قسم من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد إلى هواتفها بعد أن أصبحت تتوفر بقياسات منافسة لقياسات أجهزة أندرويد.

وتستهدف غوغل بدليلها الجديد أربع فئات وذلك بغية مساعدة المستخدمين على التحول بسهولة، حيث تشرح كيفية نقل الصور والملفات الموسيقية، وجهات الاتصال، فضلا عن كيفية إعداد البريد الإلكتروني والرسائل، والعثور على التطبيقات المفضلة.

واحتوى الدليل على تعليمات حول كيفية رفع الصور عبر تطبيق غوغل بلس فوتوز" ونقل الملفات الصوتية من مكتبة "آيتونز" إلى خدمة "غوغل بلاي ميوزيك"، واحتوى الدليل على تعليمات الانتقال خطوة بخطوة.

ويعتقد البعض أن غوغل قد لا تحتاج إلى هذا الدليل خاصة مع سيطرة أندرويد على سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، فحسب الأرقام الخاصة بالربع الثاني من العام الجاري 2014، ذكرت شركة التحليلات "آي دي سي" أن نظام أندرويد يشكل نسبة 84.7% من حصة السوق، بينما % من حصة السوق، بينما يشكل نظام "آي أو إس"ما نسبته 11.7 % من السوق.