الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 20:41

بالفيديو: ما سر سوق "بيع" النساء في لندن؟

جذب مقطع فيديو أكثر من ربع مليون مشاهد على موقع يوتيوب، يظهر فيه رجل "يبيع" مجموعة من النساء المقيدات بالسلاسل، في "سوق عبيد" في العاصمة البريطانية لندن، بحسب ما أفادت شبكة "بي بي سي" الإخبارية.

كانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أن داعش نقل 150 امرأة وفتاة من العراق إلى سوريا لبيعهن كعبيد

ويصرخ الرجل في الفيديو: "لدينا 4 نساء لكم هنا اليوم"، "و نحن هنا لبيعهن بفضل داعش".

لكن هذا الرجل ليس أحد مجاهدي التنظيم، وإنما أحد النشطاء الأكراد الذين نظموا عرضاً أمام مقر البرلمان في لندن، يحاكي ما يفعله تنظيم داعش في سوريا والعراق.

وقال أحد الممثلين في العرض، الذي اجتذب عدداً كبيراً من المارة: "هذا المشهد يحدث في العراق وسوريا يومياً، ولذا قررنا أن نأتي به إليكم هنا".

وتم عرض النساء المقيدات للبيع للمارة، وقيل إن المزاد سيبدأ بفتاة تبلغ الرابعة عشر من العمر، وإن المشتري سيتمكن من "التأكد من عذريتها" قبل الحصول عليها.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، في وقت سابق من هذا الشهر، أن داعش نقل 150 امرأة وفتاة من العراق إلى سوريا لبيعهن كعبيد.

وقال أحد المشاركين في هذه الحملة لبي بي سي ترند، ويدعى آري مراد، إنه يريد نشر الوعي حول ما يحدث في بلاده، موضحاً: "بعض القصص التي نسمعها مروعة، لذلك كان علينا أن نفعل شيئاً حيال ذلك"، وأضاف مراد: "أشعر بتعاطف الجمهور، ولكنهم لا يعرفون ما يجري".

وينفي مراد أي ارتباط مباشر بين المشاركين في الحملة ومتمردي حزب العمال الكردستاني في تركيا والميليشيات الكردية الأخرى، لكنه أشار إلى تعاطف الحملة معهم: "أعتقد ان حزب العمال الكردستاني وجميع الأحزاب السياسية الكردية الأخرى ظلمت".