الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان يتوسط لاعبي منتخب الإمارات (24- خالد منصور)
الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان يتوسط لاعبي منتخب الإمارات (24- خالد منصور)
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 23:54

بالصور| استقبال حافل لأبطال الإمارات للجوجيتسو بمطار أبوظبي

24 - خالد منصور

عاد منتخب الإمارات للجوجيتسو إلى أبوظبي، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مشاركاته في بطولة أمريكا الوطنية لجوجيتسو الصغار، التي استطاع فيها تتويج مجهودهم بتحقيق 45 ميدالية ملونة، وحصد المركزالأول في المجموع العام للأشبال، والمركز الثالث لفئة الصغار.

واستقبل بعثة المنتخب في مطار أبوظبي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي، الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، وعدد من المسؤولين.

موقع 24 تواجد في مطار أبوظبي لاستقبال الأبطال، وأجرى العديد من اللقاءات لمعرفة كيفية وصولهم إلى منصات التتويج، وتحقيهم لتلك الميداليات.

رسالة شكر
وجه المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي، رسالة شكر لأبناء الإمارات الأبطال الذين شرفوا الوطن في المحفل العالمي، وقال: "كانوا على قدر المسؤولية، ورفعوا شعار الوطن في أكبر المحافل الدولية، نفخر بأن الإمارات يوجد بها أبطال حقيقيون، بالرغم من صغرهم، إلا أنكم كبار بالقيمة، فعلاً كانوا سفراء فوق العادة، أتمنى منهم مواصلة التدريبات والجهد، ليكونوا دائماً في المراكز الأولى".


ونجحت بعثة الإمارات، في إبهار العالم بمستوى لاعبيها الصغار، إذا استطاع هؤلاء الأبطال، بالرغم من مشاركاتهم الدولية الأولى، وفي ظل وجود منافسة من أمهر لاعبي العالم، من إحراز45 ميدالية ملونة، بواقع 15 ذهبية، و17 فضية، و13 برونزية، خلال المنافسات التي جرت في مركز المؤتمرات بلوس أنجلوس.


ومن جهته، أعرب لاعب منتخب الإمارات للجوجيتسو، إبراهيم التميمي، صاحب الميدالية الفضية، عن سعادته بالإنجاز الذي حققه وزملائه ببطولة لوس أنجلوس.


فرحة لا توصف
أما صاحب الميدالية الذهبية، خليفة الكعبي (13سنة)، قال: "فرحتي لا توصف بالإنجاز الذي حققته، أشكر كل من ساندني وشجعني للوصول والفوز بالميدالية الذهبية، الحمد لله استطعت أنا وزملائي تشريف دولة الإمارات في أمريكا".

وأكد خليفة أنه واجه منافسين أصحاب خبرة كبيرة من مختلف دول العالم، لكن بفضل عزيمته واجتهاده قبل البطولة بالتدريبات، استطاع مجارات هؤلاء الأبطال والتغلب عليهم.


المنافسة قوية
استطاعت لاعبة منتخب الإمارات، ريم الفلاحي، الحصول على الميدالية الذهبية في بطولة أمريكا، وقالت: "المنافسة كانت قوية، خضنا مباريات صعبة مع لاعبات يمتلكن المهارة الكافية، الحمدلله استطعت التفوق عليهن بفضل الله، ومدربي، والدعم المستمر من أبي وأمي.

وأضافت "بطولة أمريكا طورت من مستواي البدني والمهاري، وجعلتني أخرج من الثوب المحلي والوصول للعالمية، التي من خلالها أستطيع إثبات أن الفتاة الإماراتية قادرة على حصد أهم البطولات على مستوى العالم".


التخطيط والاستعداد
أكد صاحب الميدالية البرونزية، خليفة البلوشي، أن التخطيط الجيد والاستعداد للبطولة ساعده على حصد المراكز الأولى، قائلاً: "قبل البدء بأول مباراة حدثني مدربي على ضرورة التركيز في الملعب، وعدم الاستهتار بالخصم، بالفعل نفذت نصيحته، وكللت مجهودي بالفوز بالبرونزية، أشكر كل من قام بدعمي وشجعني، أتمنى حصد الذهبية في البطولات القادمة.