الأربعاء 22 أكتوبر 2014 / 11:26

تصميم مكتب يُنقص وزنك

24- إعداد: رشا صفوت

ابتكر مصممون أمريكيون مكتباً محمولاً قابلاً للطي، يساعد على إنقاص الوزن، ويحافظ على نظافة البيئة، فمن ناحية يجعل الشخص واقفاً أثناء استخدامه الكمبيوتر وبالتالي يساعد على تخفيف وزنه، ومن ناحية أخرى مصنوع من مواد معاد تدويرها، وبالتالي فهو صديق للبيئة، بالإضافة إلى أنه سهل التفكيك والتركيب، لاصطحابه أينما ذهب الشخص.

وقال المصممون إن المكتب المحمول المطوي الذي لا يزال قيد التمويل عبر مؤسسة كيك ستارتر، سيغير حياة ولايف ستايل الشخص، كونه قابل للطي، خفيف الوزن، سهل الحمل، يتيح للعمل عليه في أي مكان سواء داخل أو خارج المنزل.



 كما أن مفهوم المكتب المرن الذي أطلق عليه اسم "ريفولد" يمكن الاستفادة في عدة مجالات أخرى سواء داخل المكاتب والمدارس والاستديو وكذلك في المعارض المتنقلة، بحسب ما ورد في موقع "انغادغيت" التقني.



 تبلورت الفكرة لدى المصممين بعدما شاهدوا المدارس في نيوزيلندا وكذلك بعض الدول النامية والمناطق النائية، التي يكتظ مدارسها بالطلاب يتلقون العلم مفترشين الأرض واضعين الكتب على أرجلهم، وبالتالي من الممكن أن يكون بمثابة أداة مساعدة لمنظمة اليونيسيف في حملاتها لمكافحة التعليم في تلك المناطق، ويبلغ سعر المكتب المحمول المطوي 122 دولاراً أمريكياً، ومن المتوقع طرحه عقب الانتهاء من مرحلة التمويل في يونيو (حزيران) المقبل.