رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيف)
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيف)
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 / 13:18

العبادي يلتقي رئيس البرلمان الإيراني في طهران

التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، في إطار الزيارة التي يقوم بها الى طهران لتقوية العلاقات بين البلدين.

ويأتي ضمن إطار الزيارة التي يقوم بها إلى طهران لتقوية العلاقات بين البلدين.

وكشف مصدر مطلع، أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التقى برئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني هاشم رفسنجاني، في إطار الزيارة التي يقوم بها العبادي الى طهران لتقوية العلاقات بين البلدين، وفقاً لموقع السومرية نيوز العراقي.

وأكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني خلال استقباله رئس الوزراء حيدر العبادي في طهران، أن توجه بلاده المبدئي يرتكز على إحلال الاستقرار والأمن في العراق، مبدياً رغبة طهران بنقل تجاربها إلى القوات المسلحة العراقية في مجال مكافحة الإرهاب، فيما أشار العبادي إلى أن العراق يواجه حرباً واسعة النطاق مع الإرهاب وهو مصمم القضاء عليه.

ووصل رئيس الوزراء حيدر العبادي الى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة رسمية هي الأولى له منذ توليه رئاسة الحكومة، إذ كان باستقباله في مطار مهرآباد بطهران مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين عبد اللهيان، والتقى خلالها برئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني.