صورة من محاكمة خلية نصر (أرشيف)
صورة من محاكمة خلية نصر (أرشيف)
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 / 13:16

مصر: السجن المؤبد لـ 9 متهمين في قضية "خلية مدينة نصر"

قضت محكمة أمن الدولة العليا في مصر، اليوم الأربعاء، بمعاقبة تسعة متهمين حضورياً، بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلامياً باسم "خلية مدينة نصر".

كما قضت المحكمة برئاسة المستشار شعبان الشامي، بالسجن المشدد حضورياً لمدة 10 سنوات على خمسة، والسجن سبع سنوات لأربعة وبراءة متهم واحد، وقضت المحكمة بالحكم على ثلاثة متهمين غيابياً بالسجن المؤبد، وأربعة غيابياً بسجن 15 عاماً.

يشار إلى أنه يتهم في القضية 26 شخصاً، ويحاكم منهم 19 متهماً حضورياً.

وأكدت المحكمة أن المتهمين أسسوا جماعة تكفيرية إرهابية، لتعطيل أحكام الدستور والأضرار بالوحدة وطنية، والاعتداء واستهداف المؤسسات الحكومية والأجنبية، وسفن قناة السويس، وحازوا أسلحة لاستخدامها في أعمالهم الإجرامية.

وشددت على أن "المتهمين اعتدوا على أمن المجتمع وهددوا المسيحيين والأجانب، وروعوا المواطنين، وتم ضبط مستندات وتسجيلات تؤكد ما تنوى الجماعة فعله ومخططاتهم، بالإضافة الى أسلحة غير موجودة في الجيش أو الشرطة المصرية، في عدد من المقرات التي اتخذوها في مدينة نصر وعدد من المحافظات".

وأشارت الى أن المحررات المضبوطة لديهم كانت تحض على إثارة الفتنة الطائفية في البلاد، وخلخلة الأمن الاجتماعي والسياسي والبنية الاقتصادية في مصر، بالإضافة إلى محررات حول كيفية تركيب المتفجرات والتدريبات العسكرية، ورصد وإعداد الأكمنة.