تجدد الاقتحامات في المسجد الأقصى (أرشيف)
تجدد الاقتحامات في المسجد الأقصى (أرشيف)
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 / 15:13

متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون صلواتهم

اقتحم مستوطنون متطرفون اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، وسط تكبيرات المرابطين، بحسب ما أوردت وكالة (معاً) الفلسطينية الإخبارية.

وأفاد حراس المسجد الأقصى أن 40 ضابطاً لشرطة الاحتلال و7 من أفراد المخابرات و67 متطرفاً بينهم "حاخامات معهد الهيكل" اقتحموا المسجد الأقصى وقاموا بجولة في ساحاته.

التلفظ بالشتائم
وأوضح شهود عيان أن مجموعة من المستوطنين قاموا بأداء طقوسهم الدينية ( الرقص والغناء) خلال جولتهم بالأقصى وبالتحديد عند باب الرحمة، وخلال ذلك وجهوا الكلمات النابية والشتائم للمرابطين والمرابطات، وسط حراسة مشددة من القوات الخاصة التي لم تمنعهم ولم تخرجهم من المسجد، إلا أن مدير المسجد الأقصى وحراسه ومجموعة من المرابطين تصدوا للمتطرفين وأجبروا الشرطة على إخراجهم من باحات المسجد.

وتأتي الاقتحامات للمسجد الأقصى تحت غطاء "السياحة الخارجية" للمسجد، والتي تشرف عليها شرطة الاحتلال، حيث تسمح يومياً للمئات من السياح الأجانب وبعضهم من "اليهود"، وللمستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد عبر باب المغاربة.

التعدي بالضرب
وفي سياق متصل، اعتدت مجندة من وحدة القوات الخاصة على إحدى المرابطات بالضرب، خلال تواجدها عند باب السلسلة -أحد أبواب المسجد الأقصى-، وسادت حالة من التوتر الشديد بين المرابطين والقوات الخاصة التي حاولت الاعتداء عليهم وإبعادهم من المنطقة لتأمين خروج المستوطنين
المقتحمين.

وكانت منظمة "نساء لأجل الهيكل" أعلنت نيتها اقتحام المسجد الأقصى اليوم ويوم غد الخميس لتنظيم برنامج تلمودي في ساحات المسجد وعلى أبوابه، بمناسبة ما يسمى "مجلس السنهدرين" المبتدع.