حاكم الشارقة يدشن المدرج مطار الشارقة الجديد
حاكم الشارقة يدشن المدرج مطار الشارقة الجديد
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 / 16:07

حاكم الشارقة يدشن مدرج مطار الشارقة الجديد

دشن عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، صباح اليوم الأربعاء، مدرج الطائرات الجديد في مطار الشارقة الدولي وذلك مع إقلاع طائرة حاكم الشارقة الخاصة كأول طائرة تقلع وتهبط من على المدرج.

ويأتي تدشين حاكم الشارقة للمدرج الجديد في إطار حرص المستمر على متابعة كافة المشاريع الحيوية لإمارة الشارقة التي تعكس النمو الذي تشهده الإمارة وتساعد مجتمع الأعمال والجمهور على استخدام المرافق الخدمية ذات الجودة العالية.

واستمع الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عند وصوله لأرض المطار وخلال إقلاعه بطائرته الخاصة من القائمين على المشروع إلى شرح حول تفاصيله، إذ يتكون المشروع من مدرج رئيسي بطول4060 متراً وعرض 60 متراً مواز للمدرج السابق وله 8 ممرات ربط وممرين للخروج السريع لتأمين خروج الطائرات من المدرج الرئيسي في أقصر وقت إلى مواقف الطائرات وزيادة فاعلية الربط بين المدرج ومبنى المسافرين ومركز الشحن الجوي مما يسهم في توفير الوقود المستخدم في العمليات الجوية من وقت الهبوط حتى الوصول إلى مواقف الطائرات.

كما يؤمن المدرج الجديد هبوط الطائرات الكبيرة والأجيال الجديدة من الطائرات كود إف مثل بوينغ 747-800 والإيرباص إيه 380 وطائرات الشحن العملاقة إيه إن 225.

وتم تجهيز المدرج بأحدث أنظمة الملاحة الجوية والإضاءة والأعمال الإلكتروميكانيكية لتتناسب مع مستويات التشغيل بكفاءة سي إيه تي 2 قابلة للتطوير إلى مستوى التشغيل سي إيه تي 3بي المعتمدة حسب مواصفات الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات والمنظمة الدولية للطيران المدني.