وزير الدفاع الإسرائيلي (أرشيف)
وزير الدفاع الإسرائيلي (أرشيف)
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 / 20:09

وزير الدفاع الإسرائيلي: تركيا ترعى الإرهاب

24 - معتز أحمد إبراهيم

قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون إن لدى حركة حماس، في الوقت الحالي، قيادتان "إرهابيتان"، إحداهما في قطاع غزة والأخرى في اسطنبول.

واعتبر يعالون في تصريحات صحافية، أن تركيا تمارس لعبة مزدوجة في هذا المجال، ولفت إلى أن ممثل "حماس" في تركيا صالح العاروري يمارس ما اسماه بــ "الإرهاب" ضد إسرائيل، وحاول القيام بانقلاب ضد السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، منوهاً في الوقت ذاته إلى الدعم الذي تقدمه قطر إلى حركة "حماس".

من ناحية أخرى، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي في هذه التصريحات التي أدلى بها لمندوبي الصحف الإسرائيلية، أثناء تواجده في الولايات المتحدة، معارضة حكومة نتانياهو لإبرام اتفاق يبقي في أيدي إيران قدرة على تخصيب اليورانيوم، وقال إن إسرائيل تفضل عدم التوصل إلى اتفاق مع إيران حول برنامجها النووي على توقيع اتفاق سيئ معها.

وشدّد يعلون على أهمية العلاقات الوثيقة بين إسرائيل والولايات المتحدة، وأكد أنه إذا كانت هناك خلافات بين البلدين فيجب إبقاؤها وراء أبواب مغلقة، ولا يجوز نسيان حقيقة كون الولايات المتحدة أهم حليف استراتيجي لإسرائيل، فضلاً عن كونها الدولة العظمى الرائدة اقتصادياً وعسكرياً وسياسياً.