كانافارو (أرشيف)
كانافارو (أرشيف)
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 / 19:10

الشرطة الإيطالية تصادر ممتلكات كانافارو وزوجته.. واللاعب ينفي

اقدمت الشرطة المالية الإيطالية بمصادرة ممتلكات بقيمة 900 ألف يورو لنجم الكرة الإيطالية السابق، فابيو كانافارو، لاتهامه بالاحتيال الضريبي بسبب إدارة شركة خاصة لتأجير السفن الفاخرة.

وأصدر اليوم الأربعاء، بحسب النشرة الرياضية، قاضي التحقيق في نابولي هذا الإجراء الإحترازي.

اكتشفت هذه الجريمة المفترضة عام 2011 من قبل هيئة ضرائب نابولي بعد سلسلة من التحقيقات أجرتها النيابة العامة والتي أسفرت عن تهرب كانافارو وزوجته من دفع ضرائب كبيرة حول الوقود.

وتم مصادرة الممتلكات وعقارات بقيمة 650 ألف يورو ويخت تبلغ قيمته 180 ألف يورو.

ومن جانبه، نفى  كانافارو وزوجته، دانييلا أرينوسو اليوم الأربعاء، في بيان نشراه على فيس بوك تورطهما في قضية تهرب ضريبي اتهمتهما فيها أول أمس الإثنين نيابة نابولي، حيث أكدا أنهما سيتعاونان مع القضاء لحل الموضوع.

وتأتي تصريحات كانافارو وزوجته بعد ساعات من مصادرة السلطات الإيطالية لأملاك بقيمة 900 ألف يورو تخص الزوجين بتهمة الاحتيال الضريبي تتعلق بادارة شركة لتأجير القوارب الفارهة.

وجاء في البيان الموقع من قبل محامي اللاعب وزوجته "فابيو كانافارو ودانييلا أرينوسا يرغبان في الاشارة إلى أن التهم الموجهة ضدهما من نيابة نابولي التي اهتمت بها الصحافة بصورة كبيرة، تتعلق فقط بالنظام الضريبي المطبق على شركة تمثلها السية أرينوسو، كانت تعمل في تأجير القوارب".

وأشار البيان إلى أن القضية "مفتوحة منذ عدة سنوات في نزاع لم يتم حله حتى الآن"، إذ  أوضح أن كانافارو وزوجته أصدرا تعليمات لفريقهما القانوني بالتعاون الكامل مع القضاء.