الصورة التذكارية أثناء تقديم الهواتف
الصورة التذكارية أثناء تقديم الهواتف
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 / 23:00

سامسونغ تتبرّع بـ 3 آلاف هاتف ذكي لمكافحة إيبولا

24 - محمد سعد الدين

أعلنت شركة سامسونغ أنها تضطلع بدور في مكافحة انتشار وباء إيبولا القاتل في دول غرب إفريقيا من خلال تبرّعها بـ3 آلاف هاتف ذكي للأمم المتحدة، يقدّر سعرها بنحو مليون دولار.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان إنه سيتم توزيع الهواتف عبر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، على أن يستفيد منها أكثر من 60 مركزاً طبياً متخصصاً في مكافحة الوباء، في كلّ من غينيا، وليبيريا، وسيراليون الأكثر تأثراً بالمرض.

وأشارت سامسونغ إلى أن الهاتف الذي تمّ التبرّع به من نوع "غالاكسي أس 3 نيو" وهو النسخة الحديثة من "غالاكسي أس 3" الذي طرحته الشركة عام 2012.

وستكون الطواقم الطبية قادرة من خلال هذا الهاتف على استخدام التطبيق الخاص بمنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بهدف جمع البيانات الطبية، فضلاً عن قدرة المرضى - الذين يتمّ عزلهم بسبب إصابتهم بالوباء - على الاتصال بذويهم.

وقالت الشركة إن جميع تلك الهواتف ستتعرض للإتلاف بمجرّد القضاء على الوباء، مشيرةً إلى أنها ستقدّم دعماً مالياً لشراء وتوزيع سوائل التعقيم التي تساهم في الوقاية من الفيروس، إضافة إلى إطلاقها خدمة للرسائل النصية خاصة بوباء إيبولا في دول غرب إفريقيا.