• القارب في الهواء
    القارب في الهواء
  • القارب ينطلق في الهواء
    القارب ينطلق في الهواء
  • القارب مرتفعاً في الهواء
    القارب مرتفعاً في الهواء
الخميس 23 أكتوبر 2014 / 01:46

بالصور: رحلات سياحية على "قارب طائر" من عالم الخيال

24 - إعداد: سامي حسين

تقدم شركة سياحية على الإنترنت خدمة فريدة من نوعها في العالم، للسياح الراغبين بزيارة جزيرة كورسيكا في البحر الأبيض المتوسط، من خلال رحلات بحرية جوية في نفس الوقت على متن قارب يمكنه التحليق والطيران في الجو على ارتفاعات منخفضة.

ويحلّق "القارب الطائر" كما يحلو للشركة تسميته، في بلدة سانت فلورانت على الساحل الشمالي للجزيرة، ويسير على سطح الماء في البحر للحظات قبل أن تزداد سرعته ليحلق في الجو بفضل أشرعته القماشية الكبيرة بحسب ما أوردت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وبمجرد تحليق القارب في الجو، يمكن أن أن يطير بالسائح إلى أي مكان يرغب به، سواء كان ذلك حول الشواطئ الخلابة لمناطق مثل ساليتزيا ولوتو، أو في رحلة العودة إلى بلدات نونتزا في الشمال، أو ليلي روزي في الغرب.

محرك جبار
ولا يعتمد القارب على الهواء فقط للتحليق، بل تم تزويده بمحرك جبار بقوة 70 حصان، يساعد الملّاح على التحكم بالقارب والسيطرة على حركته، وفي الوقت الذي قد يقاطع فيه صوت المحرك اللطيف لحظات السحرعلى متن القارب، إلا أن الشعور بمتعة التحليق في الجو تبقي السائح في الأجواء الأسطورية لهذه الرحلة.

ولن يكون من المفاجىء أن تكون تكاليف مثل هذه الرحلة مرتفعة بعض الشيء، إذ أن سعر التذكرة للرحلة إلى نونتزا كاب كورس لمدة 30 دقيقة يصل إلى 120 يورو (165 دولار)، كما أن تكلفة الطيران إلى مناطق مثل ليلي روزي لمدة ساعة تصل إلى 200 يورو (275 دولار)، ويضاف مبلغ 18.50 يورو (25 دولار) لتصوير الرحلة بالفيديو.