نائب رئيس الجمهورية العراقية أسامة النجيفي (أرشيف)
نائب رئيس الجمهورية العراقية أسامة النجيفي (أرشيف)
الخميس 23 أكتوبر 2014 / 13:08

النجيفي: داعش ومن عاونه سيدفع الثمن غالياً

كشف نائب رئيس الجمهورية العراقية أسامة النجيفي، الخميس، أن تنظيم داعش ومن عاونه سيدفع "ثمناً غالياً" عما اقترفه من "جرائم" بحق أبناء نينوى، وفيما بين أنه سيكون "المقاتل الأول" في عملية تحرير المحافظة، أكد أن معسكر التحرير سيحظى بالدعم الكامل من الأسلحة والمعدات.

وبحسب ما أورد موقع "السومرية نيوز" العراقي، اليوم، قال النجيفي في بيان صدر على هامش زيارته لمعسكر تحرير نينوى، إن "ظهر الاٍرهاب سيكسر في نينوى بهمة مقاتلي معسكر التحرير، ولن نبقي إرهابيا واحداً على أرض الموصل الباسلة"، مبيناً أن "العدو سيدفع ثمناً غالياً على ما اقترف من جرائم وأفعال يندى لها جبين الإنسانية، كما سيدفع الثمن كل من تعاون أو ساعد داعش على ارتكاب جرائمها".

وأضاف النجيفي أنه "سيكون المقاتل الأول في الصولة الأولى من أجل تحرير نينوى"، مخاطباً المقاتلين بأنهم "سيحسمون المعركة لصالح الشرف والكرامة والعزة وهم من يمثلون هذه القيم العالية ويترجموها إلى فعل بطولي في معركة التحرير وتطهير الأرض".

وتابع أن "معسكر التحرير سيحظى بالدعم الكامل من ناحية الأسلحة والمعدات ومستلزمات المعركة من تدريب وتجهيز"، لافتاً إلى أن "هناك الآلاف ممن ينتظرون فرصتهم للالتحاق بالمعسكر ونيل شرف المساهمة في تحرير وطنهم من براثن داعش الإرهابية".

يذكر أن مجلس محافظة نينوى أعلن عن افتتاح معسكر "تحرير نينوى" الذي يضم منتسبين وضباط من أبناء شرطة المحافظة في منطقة تقع ضمن حدود إقليم كردستان، مشيراً إلى أن عدد المنتسبين الذين التحقوا بالمعسكر تجاوز الـ4000 مقاتل.