الخميس 23 أكتوبر 2014 / 13:28

أهم الهواتف الذكية المزوّدة ببطاريات قوية

24- محمد سعد الدين

في وقت يتحول فيه المستهلكون بشكل متزايد نحو الهواتف الكبيرة الحجم، يواجه هؤلاء مشكلة تكمن في نفاد بطارية هواتفهم.

يعود هذا الأمر إلى أن الهواتف المزودة بشاشات كبيرة وقدرات عالية تستهلك طاقة أعلى، لكن هناك بعض الشركات التي نجحت في تحسين قدرات البطارية بشكل كبير.

نستعرض لكم مجموعة من أهم الهواتف الذكية المزوّدة ببطاريات كبيرة السعة:



1- لينوفو إس 860
زودت الشركة الصينية هذا الهاتف ببطارية هائلة الحجم سعتها 4 آلاف مللي أمبير، وبالتالي يمكنه أن يعمل بشكل متواصل لمدة تصل إلى 16 ساعة، وبمعدل وسطي لا يحتاج المستخدم إلى شحنه سوى مرة واحدة كل 3 إلى 4 أيام.

2- لينوفو بي 780
تم تزويد هذا الهاتف ببطارية تبلغ سعتها 4 آلاف مللي أمبير، وتشير الأرقام إلى قدرته على العمل أثناء اتصاله بشبكة إنترنت الجيل الثالث لفترة تصل إلى 25 ساعة، أما بالنسبة إلى المستخدم العادي فسيحتاج لإعادة شحنه مرة كل 3 أيام.


3- أسيند مات 2
 قامت شركة "هواوي" الصينية بتزويد الهاتف الذي يبلغ حجم شاشته 6.1 بوصة ببطارية سعتها 3900 مللي أمبير، وبالتالي يمكن للمستخدم أن يمارس مختلف المهام عبره متوقعاً أن يعمل لمدة تفوق 11 ساعة.


4- سوني اكسبيريا تي 2 ألترا
من المعروف أن الشركة اليابانية تركز على البطارية كونها تصنع هواتف كبيرة الحجم، وتقول إن هذا الهاتف قادر على تشغيل الفيديوهات العالية الدقة لأكثر من 10 ساعات متواصلة، فضلاً عن 24 ساعة عندما يكون متصلاً بشبكة إنترنت الجيل الثالث.


5- نوكيا لوميا 635
على الرغم من صغر سعة بطارية الهاتف التي تبلغ فقط 1830 مللي أمبير، فقد نجحت الشركة في أن تصنع هاتفاً قوياً يمكن استخدامه لمدة تفوق 9 ساعات بشكل متواصل.


6- سامسونغ غالاكسي نوت 4
زوّدت الشركة الكورية الجنوبية هذا الهاتف المزود بشاشة "كيو أتش دي" بحجم 5.7 بوصة ببطارية حجمها 3220 مللي أمبير، وبالتالي يمكن استخدامه بشكل متواصل لمدة تصل إلى نحو 9 ساعات.