المشروع يأتي تتويجاً لاتفاقية الشراكة التي وقعتها البلدية مع شركة نوكيا
المشروع يأتي تتويجاً لاتفاقية الشراكة التي وقعتها البلدية مع شركة نوكيا
الخميس 23 أكتوبر 2014 / 14:55

"مشروع نوكيا" يتيح لدبي توفير صور للشوارع بدقة عالية

أنجزت بلدية دبي المشروع الذي قدمته شركة نوكيا لتصوير محيط شوارع إمارة دبي بدقة عالية وربط الصور بخريطة المدينة وتوفيرها لجميع المقيمين والدوائر الحكومية والسياحية بالإمارة.

وأكد مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الهندسة والتخطيط، المهندس عبد الله رفيع أن "تعليمات مدير عام البلدية حسين ناصر لوتاه، بخصوص الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في التطبيقات التي تقدمها البلدية والمتعلقة بالحكومة الذكية أثمرت عن تطبيق جديد سيحدث طفرة في التعرف على المعالم الهامة في المدينة والمناطق التجارية والسياحية والترفيهية".

الأولى في الشرق
ومن جانبه قال مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية في البلدية، المهندس عبد الحكيم مالك أن "هذا المشروع يأتي تتويجاً لاتفاقية الشراكة التي وقعتها البلدية مع شركة نوكيا لجعل مدينة دبي أول مدينة في الشرق الأوسط توفر صور محيط الشوارع بهذه الدقة من خلال تطبيقات نوكيا ".

استفادة متعددة
وأضاف مالك أنه "يمكن الاستفادة من هذه الصور بعدة طرق كل حسب احتياجاته حيث توفر بدقة جميع مواقع المباني والمحلات ومحطات الحافلات وأعمدة الإنارة وغيرها وتمكن كل شخص في الإمارة قبل زيارة أي موقع استخدام هذه الخرائط ورؤية الموقع بتفاصيله وجميع المباني المحيطة به مما يساهم في حفظ مكانة دبي كمركز جذب للسياح".

تسهيل التفتيش
وأشار إلى أن "هذا المشروع سيسهل عمل مفتشي الداوئر الحكومية في التفتيش على المواقع ورؤيتها بشكل مفصل قبل أجراء عمليات التفتيش بجودة عالية"، موضحاً أن "هذه الصور ستكون متوفرة على خرائط نوكيا في شهر ديسمبر(كانون الأول) القادم على موقعها الإلكتروني وأيضا ستتوفر على موقع شكل تطبيقات في مخزن سامسونج ومن خلال تطبيقات بلدية دبي التي سيتم تطويرها مستقبلاً".