وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير (أرشيف)
وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير (أرشيف)
الخميس 23 أكتوبر 2014 / 14:37

ألمانيا تدرس المشاركة في تدريب الأكراد في العراق

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إن حكومة بلاده تدرس مشاركة الجيش الألماني في مهمة لتدريب الأكراد في شمال العراق بالإضافة إلى شحنات الأسلحة الألمانية إلى الأكراد.

وأكد شتاينماير، اليوم الخميس في باكو، عاصمة أذربيجان، أن هناك مهمة استطلاعية للجيش والخارجية الألمانية للتمهيد لهذه المهمة.

وأوضح شتاينماير أن ألمانيا تدرس "القيام بتدريب إضافي" للأكراد في مدينة أربيل عاصمة الإقليم الكردستاني وقال إنه من المتوقع أن يشارك حلفاء آخرون داخل الاتحاد الأوروبي في هذه المهمة وقال إن "مهمة الاستكشاف في العراق ستدرس ما يجري في أربيل وما يمكن عمله".

ولم يتطرق شتاينماير إلى عدد الجنود المحتمل إرسالهم لتدريب القوات الكردية واكتفى بالقول: "سنقرر عند عودة المهمة الاستطلاعية كيف سيكون هذا التدريب ومتى سيبدأ".

وفي هذا السياق ذكرت صحيفة زود دويتشه تسايتونج أن الاتحاد الأوروبي يدرس إرسال قوة تدريب قوامها 200 إلى 300 شخص منهم نحو 100 ألماني.

وقال شتاينماير إنه من المحتمل أن تشارك دول اسكندنافية في هذه المهمة وإن هناك "إشارات من دول أخرى أعضاء بالاتحاد الأوروبي" بحيث من المتوقع أن يكون هناك شركاء تعاون في هذه المهمة.