جنود لبنانيون (أرشيف)
جنود لبنانيون (أرشيف)
الخميس 23 أكتوبر 2014 / 16:15

الجيش اللبناني: لن نسمح للإرهاب بإيجاد أي محمية له

أكدت قيادة الجيش اللبناني اليوم الخميس أنها لن تسمح للإرهاب بإيجاد أي محمية له في لبنان ، مهما تطلب الأمر من تضحيات.

وجاءت تصريحات قيادة الجيش في تعميم وزعته على العسكريين بعنوان "الجيش عصي على محاولات التشكيك به والنيل من وحدته ودوره".

وأكدت قيادة الجيش أن "قرار القيادة ثابت وحازم، في عدم السماح للإرهاب بإيجاد أي محمية أو بقعة آمنة له في لبنان، مهما تطلب ذلك من جهود وتضحيات".

وأضافت أن "اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم الطائفية والمذهبية، عبروا عن التفافهم الكلي حول الجيش في مواجهة هذا الخطر، ورفضهم وجود أي بيئة حاضنة له، خصوصا بعدما أدركوا فظاعة الارتكابات الوحشية لإرهابيين، من استباحة للأعراض وقتل وخطف وسلب وتخريب، والتي لم تستثنِ أحدا حتى من يدعون زورا الدفاع عنهم".

وتابعت قيادة الجيش أنها تتمسك "بتحرير العسكريين المخطوفين لدى الجماعات الارهابية، واعتبار قضيتهم قضيتها الأولى، وذلك عبر استخدام كافة السبل المتاحة، مع رفضها الخضوع لأي ابتزاز من شأنه أن يوظفه الإرهابيون لاحقاً ضد مصلحة الجيش والوطن".

وأشارت إلى أن "ولاء العسكري لمؤسسته هو ترجمة فعلية لولائه لوطنه وشعبه، فلا مكان في صفوف المؤسسة للخارجين عن هذا الولاء أو المتقاعسين في أداء واجباتهم".

وأضافت أن "الجيش بغنى عن خدمات أي عسكري يتخاذل أو ينكث بقسمه ويخون رسالته، فيخسر نفسه قبل وطنه ومجتمعه وعائلته، في وقت يندفع فيه آلاف الشباب اللبنانيين للتطوع في صفوف الجيش، والانضمام إلى رفاقهم في مسيرة الدفاع عن الوطن، مع إدراكهم حجم التضحيات والأخطار التي ستواجههم في هذه المرحلة الدقيقة".