الخميس 23 أكتوبر 2014 / 16:08

مواجهات في القدس احتجاجاً على استشهاد الشلودي

شهدت أحياء في مدينة القدس المحتلة منذ صباح اليوم الخميس، مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي احتجاجاً على استشهاد الشاب عبد الرحمن الشلودي (21 عاماً) من حي سلوان برصاص أجهزة الأمن والمستوطنين، بعد اصطدام سيارته بمحطة انتظار لركاب القطار الخفيف.

وشهدت بلدة العيسوية شمال المدينة أعنف المواجهات، إذ أغلقت قوات الاحتلال مدخل البلدة الرئيس، وامتدت المواجهات إلى أحياء سلوان ورأس العامود وجبل المكبر وجبل الزيتون، واستخدمت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز والرصاص المطاطي.

في سياق متصل، حولت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد الشلودي، إلى معهد الطب العدلي الإسرائيلي "أبو كبير" لتشريح جثمانه، رغم رفض عائلته.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، تقدمت الشرطة الإسرائيلية اليوم في محكمة الصلح بالقدس المحتلة، لائحة اتهام ضد 8 فتيات مقدسيات، بتهمة الرباط في المسجد الأقصى، في سابقة هي الأولى من نوعها في المحاكم الإسرائيلية.

وأشارت مصادر فلسطينية في مدينة القدس المحتلة لـ24: أن "الاحتلال اعتقل النساء المقدسيات أثناء خروجهن من المسجد الأقصى المبارك أمس الأربعاء، وهن فايزه قراعين، مي الأسد، نيفين المصري، خضرة الهواشلة، هند الشواهلة، نورا هربد، وآمنه أبو سعد".