الجمعة 24 أكتوبر 2014 / 18:19

اشتباكات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية بالقدس

أكدت مصادر طبية فلسطينية في مدينة القدس المحتلة، اليوم الجمعة، أن عشرات المقدسيين أصيبوا بالاختناق والرصاص المطاطي، خلال مواجهات اندلعت في أحياء مختلفة من المدينة المحتلة، بعد منع قوات الاحتلال للمقدسيين من دخول المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال فرضت إغلاقاً محكماً على المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة، ونصبت عشرات الحواجز على الطرق المؤدية إليها، وانتشر مئات الجنود في مختلف المناطق القريبة منها.

وأدى آلاف المقدسيين صلاة الجمعة على الإسفلت أمام الحواجز العسكرية الإسرائيلية، وتحت مراقبة مئات الجنود الذين انتشروا منذ الصباح الباكر.

واشتدت المواجهات بعد انتهاء صلاة الجمعة في الشوارع، في مناطق رأس العامود، ووادي الجوز، وشارع صلاح الدين، وسرعان ما امتدت إلى مناطق سلوان والثوري وجبل الزيتون وحي الصوانة وقلنديا والرام وجبل المكبر والعيسوية.

وشهدت المواجهات التي أعدت لها قوات الاحتلال العدة في أعقاب استشهاد الشاب المقدسي عبد الرحمن الشلودي في القدس المحتلة، اعتقال العديد من الشبان في كمائن نصبها مستعربون في مناطق مختلفة من المدينة.

وامتدت المواجهات إلى مناطق مختلفة من الضفة الغربية، إذ أشارت مصادر فلسطينية إلى إصابة العديد من الشبان خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله.

في سياق متصل، شهدت المسيرات الأسبوعية لمناهضة الجدار والاستيطان عشرات الاصابات بالاختناق والرصاص المطاطي، في بلدات بلعين والنبي صالح في رام الله، ووادي فوكين والمعصرة في بيت لحم، وكفر قدوم في قلقيلية شمال الضفة الغربية.