رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان (المصدر)
رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان (المصدر)
السبت 25 أكتوبر 2014 / 12:43

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بمساندة مصر في حربها ضد الإرهاب

24 - القاهرة - أحمد علي

دعا رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، المجتمع الدولي والعربي، لمساندة مصر في حربها ضد الإرهاب الذي أصبح يهدد العالم أجمع.

فيما أعلن رئيس لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي بالبرلمان العربي مسلم المعشني، عن انعقاد ندوة "الأمن القومي العربي في خطر"، الثلاثاء المقبل، وذلك بمقر الجامعة العربية، مؤكداً أنه من المزمع أن يصدر عن تلك الندوة التي يتم الإعداد لها منذ سنة، وثيقة الأمن القومي العربي، لعرضها على الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، تمهيداً لتقديمها إلى مجلس الجامعة العربية لاعتمادها.

ونعى الجروان في بيان له اليوم، شهداء القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية الذين استشهدوا في حادث تفجير نقطة "كرم القواديس" الذي وقع بشمال سيناء.

وأدان بشدة الهجوم الإرهابي، واصفًا إياه بـ"الغادر والإجرامي"، مشيراً إلى أن منفذي تلك الأعمال الإرهابية بأنهم مفسدون في الأرض والإسلام، مؤكداً مساندة البرلمان العربي للجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، متمنياً أن يتغمد الله شهداء الواجب الوطني بواسعِ الرحمة والمغفرة، ويكتب الشفاء العاجل للمصابين، والنصر للجيش المصري في حربه ضد الإرهاب المارق.