طائرات الأباتشي تقصف بؤر إرهابية في سيناء (أرشيف)
طائرات الأباتشي تقصف بؤر إرهابية في سيناء (أرشيف)
السبت 25 أكتوبر 2014 / 14:06

مصر: غارات عسكرية تقصف مواقع "بيت المقدس" في سيناء

شنت القوات المسلحة المصرية، السبت، سلسلة من الهجمات على أهداف تابعة لجماعة "أنصار بيت المقدس"، بطائرات الأباتشي، وقامت بقصف عدة مواقع في قرى جنوب مدينتي رفح والشيخ زويد، فيما استمرت الهجمات الإرهابية في عدة مناطق ما أسفرت عن مقتل أمين شرطة وإصابة آخرين، وذلك بحسب ما أوردت صحيفة "المصري اليوم" السبت.

وأكد شهود عيان أن طائرات الأباتشي أطلقت عدة صواريخ على مواقع للإرهابيين بتلك القرى، وأسفر القصف عن تدمير العديد من البؤر الإرهابية، وعدد من مقرات جماعة "أنصار بيت المقدس".

فيما شهدت مدينة كفر الزيات، صباح السبت، انفجار قنبلتين أحدثتا دوياً هائلاً، الأولى بمنطقة المنشية أمام شرطة المرافق ونجم عنها إصابة أحد أفراد الشرطة، والثانية بجوار موقف المواصلات.

وهرعت سيارات الإسعاف والحماية المدنية إلى موقع الانفجارين، وتم ندب خبراء المفرقعات لتمشيط المنطقة.

وتجمهر أهالي المنطقة مرددين الهتافات المنددة بالإرهاب، حيث نجحوا في ضبط متهم بالتورط في أحد التفجيرين وحاولوا الفتك به، إلا أن الشرطة حالت دون ذلك، وتم التحفظ عليه لحين التحقيق معه.

وفي سياق متصل، أصيب أمين شرطة، صباح اليوم السبت، برصاص مجهولين، أثناء عودته إلى منزله بمنطقة عاطف السادات بالعريش، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين أطلقوا النار على، مصطفى السيد مصطفى، (28 عاماً)، أمين شرطة، من مدينة طنطا بمحافظة الغربية، ما أسفر عن إصابته بطلق ناري بالساق اليسرى والقدم اليسرى، وذلك بمنطقة جسر الوادي بالعريش.

وتم نقل المصاب إلى مستشفى العريش العسكري، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وشهدت سيناء عدة هجمات تعد الأكبر في تاريخها، الجمعة، أسفرت عن  مقتل 30 ضابطاً ومجنداً بالقوات المسلحة، على الأقل، وإصابة 29 آخرين، في سلسلة تفجيرات متتابعة تمت خلال 10 دقائق، استهدفت كميناً للجيش بمنطقة كرم القواديس، جنوب غرب مدينة الشيخ زويد، ومدرعتين للقوات المسلحة، وسيارات الإسعاف، التي هرعت لإنقاذ المصابين، والهجوم على كمين آخر بالعريش.