قوات البشمركة الكردية (أرشيف)
قوات البشمركة الكردية (أرشيف)
السبت 25 أكتوبر 2014 / 15:29

البشمركة تسيطر على عدد من أحياء مركز ناحية زمار

أعلن مسؤول في قيادة دهوك التابعة لقوات البشمركة، السبت، عن دخول الأخيرة عدد من أحياء مركز ناحية زمار والسيطرة عليها، فيما أشار شهود عيان إلى وجود مقاومة ضعيفة لمسلحي داعش داخل مركز الناحية، حسبما اورد موقع "السومرية نيوز" العراقي، اليوم.

وقال العقيد في الوحدة 41 التابعة لقيادة قوات دهوك، شيرزاد نايف إن "قوات البشمركة تمكنت، اليوم، من دخول عدد من أحياء مركز ناحية زمار والسيطرة عليها"، مبيناً أن "هذه الأحياء هي عين الحلوة السفلى والعليا وتل موسى وناحية كاريز من محور سد الموصل".

وأضاف نايف أن "البشمركة في تقدم مستمر"، مشيراً إلى أن "تلك القوات استطاعت أيضاً إلحاق خسائر كبيرة في صفوف مسلحي داعش".

وتابع أنه "لم يتم لغاية الآن تحديد حجم الخسائر بسبب استمرار المعارك".

من جهتهم، أكد شهود عيان في الناحية، "وجود مقاومة ضعيفة وقليلة لمسلحي داعش داخل مركز الناحية"، مشيرين إلى أن "البشمركة وصلت إلى بعض المناطق داخل زمار".

وكان مصدر عسكري في قوات البشمركة أفاد في وقت سابق من اليوم السبت، بأن تلك القوات بدأت بالتقدم باتجاه مركز ناحية زمار شمال غرب الموصل بعد تحريرها ثلاث قرى بمحيط الناحية.

يشار إلى أن قوات البشمركة استعادت السيطرة على مناطق واسعة متاخمة لإقليم كردستان في الموصل، في حين مازالت مناطق أخرى خاضعة لسيطرة تنظيم داعش الذي اجتاح المحافظة وانتشر أيضاً في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك بالإضافة إلى الأنبار.