ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان (أرشيف)
ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان (أرشيف)
السبت 25 أكتوبر 2014 / 17:00

حمدان بن زايد يوجه الهلال الأحمر بتقديم دعم مالي لمؤسسة الحسين للسرطان

بتوجيهات ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، قدمت الهيئة دعماً مالياً لمؤسسة الحسين للسرطان في الأردن بقيمة ثلاثة ملايين و675 ألف درهم يخصص لعلاج مرضى السرطان من الفلسطينيين والسوريين.

وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين في هذا الصدد بمقر الهلال الأحمر في أبوظبي أمس الجمعة يخصص نصف المبلغ لعلاج المرضى الفلسطينيين الذين لا يستطيعون توفير تكلفة العلاج داخل مركز الحسين للسرطان التابع للمؤسسة في العاصمة عمان، والنصف الآخر لمرضى السرطان من اللاجئين السوريين الموجودين حالياً في الأردن.

وقع الاتفاقية من جانب الهلال الأحمر - الأمين العام الدكتور محمد عتيق الفلاحي، فيما وقعها من جانب المؤسسة - المدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان الأميرة دينا مرعد، بحضور رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الدكتور حمدان مسلم المزروعي، وعدد من المسؤولين في الهيئة.

بنود الاتفاقية
وحددت بنود الاتفاقية أطر وآليات التنسيق بين الجانبين لتحقيق أهداف الاتفاقية في تخفيف المعاناة الصحية للمرضى الفلسطينيين والسوريين .
وجاءت الاتفاقية تتويجاً للتعاون السابق بين الطرفين، و تعزيزاً لمجالات الشراكة القائمة بينهما في المجال الصحي والتي أسفرت حتى الآن عن توفير الرعاية الصحية لعشرات المرضى من الأطفال الفلسطينيين.

وأكد الجانبان خلال مراسم توقيع الاتفاقية عزمهما على تبني المزيد من المبادرات المشتركة التي تعزز جهودهما في توفير الرعاية الصحية اللازمة لمرضى السرطان في المنطقة العربية التي تشهد انتشارا واسعا للمرض ..وتم الاتفاق على تعزيز الأسس و الآليات التي تمكن الطرفين من تحقيق تطلعاتهما تجاه المرضى وتعمل على حشد الدعم لتعزيز قدرات المركز وتمكينه من القيام بدوره في ظل تزايد الإقبال على خدمات المركز الطبية.