جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 873 ألف مصل و344 ألف زائر (أرشيف)
جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 873 ألف مصل و344 ألف زائر (أرشيف)
السبت 25 أكتوبر 2014 / 17:10

جامع الشيخ زايد يستقبل 1.2 مليون مصل وزائر خلال ثلاثة أشهر

استقبل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي نحو مليون و200 ألف مصل وزائر خلال الربع الثالث من العام الحالي بواقع 873 ألف مصل و344 ألف زائر.

ويحرص العديد من زوار دولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص على زيارة جامع الشيخ زايد الكبير بوصفه نموذجاً فريداً للعمارة الإسلامية وفنونها وزخرفتها ومعلماً سياحياً وثقافياً يعبر عن خلاصة فنون العمارة في العالم.

خطة إستراتيجية
وأعد مركز جامع الشيخ زايد الكبير خطة إستراتيجية متكاملة لتوفير سبل الراحة كافة للزوار، إذ يبذل قصارى جهده لاستقبال المصلين والسياح وزوار الصرح المعماري الكبير، وذلك من خلال تنظيم جولات سياحية ثقافية بشكل يومي للزوار بواسطة مرشدين ثقافيين من مواطني الدولة مؤهلين وذوي كفاءة يقدمون المعلومات التاريخية عن الصرح الكبير ومكوناته المعمارية وبدايات وتاريخ تأسيسه بصورة تعكس القيمة الحضارية والإسلامية لجامع الشيخ زايد الكبير.

ويحرص المركز على إعداد الكوادر الوطنية للعمل في مجال الإرشاد الثقافي وذلك من خلال تدريب وتأهيل عدد من طلبة المدارس والجامعات من خلال دورات تدريبية يتم عقدها في المركز ضمن برنامجي "ابن الدار" الذي أطلقه المركز منذ تأسيسه في العام 2008 وبرنامج "المرشد الثقافي الصغير" الذي يستهدف فئة طلاب المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عاماً.