عناصر من الأمن العراقي(أرشيف)
عناصر من الأمن العراقي(أرشيف)
السبت 25 أكتوبر 2014 / 18:38

القوات العراقية تقتل 46 مسلحاً من تنظيم داعش في بعقوبة

ذكرت مصادر أمنية وعسكرية عراقية، اليوم السبت، أن 46 من عناصر تنظيم داعش قتلوا في سلسلة هجمات متفرقة، شهدتها مناطق تابعة لمدينة بعقوبة، شمال شرق بغداد.

شنت قوة مشتركة من الشرطة والجيش وبمساندة متطوعي الحشد الشعبي والطيران الحربي عملية عسكرية فجر اليوم لتحرير قرى نوفل وحوض حمرين

وقالت المصادر إن طيران التحالف الدولي تمكن من إحباط محاولة مسلحي داعش، للسيطرة على ناحية العظيم شمالي بعقوبة، ما أسفر عن مقتل 16 مسلحاً من عناصر التنظيم، وتدمير عجلات عسكرية ودبابات ومدرعات كانت بحوزته.

وأضافت المصادر أن مجموعة من القناصين تابعة لقيادة عمليات دجلة العسكرية، تمكنت من قتل 7 مسلحين خلال عملية أمنية في الأطراف الشمالية لقضاء المقدادية، شمال شرقي بعقوبة.

وأوضحت أن قوة مشتركة من الشرطة والجيش، وبمساندة متطوعي الحشد الشعبي والطيران الحربي، شنت عملية عسكرية فجر اليوم، لتحرير قرى نوفل وحوض حمرين، ومنطقة منصورية الجبل، شمال شرقي بعقوبة، من سيطرة مسلحي تنظيم داعش، وأن العملية العسكرية مستمرة حتى الآن، كما انفجرت عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق، بالقرب من محطة تعبئة غاز الهدى، في منطقة الأمين، وسط مدينة بعقوبة، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين.

وأشارت إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الأمنية وعناصر من داعش في منطقة التايهة، شمال شرقي بعقوبة، ما أسفر عن مقتل 11 مسلحاً، وأن القوات الأمنية تمكنت في عملية عسكرية في منطقة حوض حمرين من قتل 12 مسلحاً من عناصر داعش، بينهم قيادي أفغاني الجنسية.