عضو المجلس البلدي مكسانس بوتي
عضو المجلس البلدي مكسانس بوتي
السبت 25 أكتوبر 2014 / 23:42

تعليق نشاط عضو مجلس بلدي في فرنسا بسبب "التبشير"

علقت الجبهة الوطنية (يمين متطرف) الفرنسية مؤخراً نشاط أحد أعضاء المجالس البلدية كان اعتنق مؤخراً الإسلام آخذة عليه قيامه بـ"التبشير" من خلال إرسال أشرطة فيديو عن الإسلام لكوادر في الجبهة الوطنية، وفق ما علم اليوم السبت.

وقال مسؤول منطقة سان سان ديني في الجبهة الوطنية جوردان بارديلا إن عضو المجلس البلدي بمنطقة نوازي لو غران قرب باريس مكسانس بوتي تم "تعليق نشاطه مؤقتاً"، مؤكداً بذلك خبراً نشرته صحيفة لو باريزيان.

وبحسب بارديلا، فإن بوتي "تجاوز الحدود من خلال سلوكه" مضيفاً "الأمر لا علاقة له بديانته، لكنه قام بالتبشير بشكل مباشر بإرسال فيديو يمجد الإسلام. لقد تجاوز الدائرة الشخصية".

ونفى بوتي (22 عاماً) الذي انتخب في مارس (آذار) الماضي، "بشدة" اتهامات حزبه وقال إنه أرسل هذا الفيديو "ليفسر" اعتناقه الإسلام.

وأضاف أن الفيديو أرسل إلى "عشرة" كوادر أثناء عملية تبادل رسائل إلكترونية ويعرض "معجزات علمية" ذكر بعضها القرآن، حسب قوله.

وأضاف هذا الطالب في الحقوق الذي اعتنق الإسلام في يوليو (تموز) الماضي "إزاء عدم تفهم خياري، أردت التوضيح وإظهار صورة أخرى عن هذا الدين. الإسلام ليس الجهاد" مقراً مع ذلك انه لجأ إلى "خيار سيء" بإرسال الفيديو.

من جانبه، اعتبر نائب رئيس الجبهة الوطنية فلوريان فيليبو أن بوتي "مارس سلوكاً تبشيرياً داخل الحزب".

وأضاف "ديانته لا تعني الحزب فنحن ندافع عن العلمانية. لكن في هذه الحالة لقد تركنا القناعات الشخصية والعقيدة. الحزب السياسي ليس مكاناً لهذه الأشياء".

وستجتمع "لجنة نزاعات" نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) من "أجل إلقاء الضوء" و"ليتمكن كل طرف من التعبير" عن رأيه، بحسب فيليبو.

وإثر تعليق نشاطه مؤقتاً قد يتعرض بوتي إلى الطرد من الجبهة الوطنية الحزب الذي يندد بالهجرة المكثفة وبـ"أسلمة فرنسا".