الأحد 26 أكتوبر 2014 / 08:22

9 % حصة "هيونداي" و"كيا" في السوق العالمية للسيارات

ذكر تقرير إخباري اليوم الأحد أن شركتي هيونداي وكيا للسيارات احتفظتا بحصتهما من السوق العالمية للسيارات في الربع الثالث من العام الجاري على الرغم من قوة العملة الكورية الجنوبية والتباطؤ الاقتصادي العالمي.

وأفادت وكالة انباء "يونهاب" الكورية الجنوبية بأن هيونداي وكيا، اللتان تمثلان نموذجين رئيسيين تابعين لمجموعة هيونداي للسيارات ، باعتا معاً 89ر1 مليون سيارة في الفترة من يوليو (تموز) إلى سبتمبر (أيلول)، بزيادة 7ر2 % عن نفس الفترة من العام الماضي.

ويمثل هذا الرقم 9% من إجمالي الطلب العالمي من السيارات والبالغ 9ر20 مليون سيارة، وفقاً لتقديرات شركة "إل إم سي" العالمية لبحوث السيارات.

وسجلت حصتهما السوقية في الربع الثالث انخفاضاً بنسبة 1ر0 % عن الربع الثاني البالغ 1ر9 %.

وعلى الرغم من أن مبيعات شركات صناعة السيارات شهدت صعوداً في الربع الثالث، فإن الارتفاع الحاد في قيمة العملة المحلية الكورية "وون" مقابل الدولار الأمريكي والين الياباني أضر بأرباحهما.

يذكر أن ارتفاع قيمة العملة المحلية يقلص القدرة التنافسية للمنتجات في الأسواق الدولية ويقلص قيمة عائدات التصدير بالعملات الأجنبية. وكان الوون قد ارتفع بنسبة 8% من قيمته خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.