• الشهيد بهاء بدر (المصدر)
    الشهيد بهاء بدر (المصدر)
  • تشييع الشهيد (المصدر)
    تشييع الشهيد (المصدر)
الأحد 26 أكتوبر 2014 / 11:53

عائلة فلسطينية تقرر مقاضاة الجيش الإسرائيلي

قررت عائلة الطفل الفلسطيني بهاء بدر (12 عاماً)، الذي استشهد قبل نحو 10 أيام في بلدة بيت لقيا غرب مدينة رام الله، التوجه إلى الشرطة العسكرية الإسرائيلية للمطالبة بالتحقيق في ظروف استشهاد ابنها.

وأوضحت المحامية نائلة عطية، التي تمثل عائلة الطفل، أنه بالإضافة إلى الشكوى التي ستقدمها إلى الشرطة العسكرية، توجهت يوم الخميس الماضي إلى مجلس حقوق الإنسان الدولي في جنيف، كما تنوي تقديم دعوى مدنية في إسرائيل، تبين فيها أنه تم قتل الطفل بدم بارد وبدون أي مبرر، وتدعي عطية أن هذا الطفل لم يشكل هو أو غيره أي خطر على الجنود في القرية.

وكانت قوة عسكرية قد دخلت إلى القرية مساء يوم الخميس، قبل عشرة أيام، وحسب ادعاء الناطق العسكري، فقد دخلت القوة بعد تعرضها للرشق بالحجارة، وبعد بدء انسحابها من القرية خرج الجنود من السيارة لمعالجة خلل تقني، فتعرضوا للرشق بالزجاجات الحارقة من مسافة 20 متراً، فقام قائد الفرقة بإطلاق النار التي أسفرت عن استشهاد الطفل الفلسطيني.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية شهادات من عم الطفل الذي يقيم على مقربة من مكان الحادث، ومن صاحب متجر يقوم عند مدخل القرية، تدعي أنه لم يكن هناك أي مبرر لإطلاق النيران، ولم تقع أي مواجهة في القرية، وأنه لو كانت القوة قد واصلت في طريقها لما أصيب أحد.