عاهل الأردن يلتقي رئيس الوزراءالعراقي في عمان (أرشيف)
عاهل الأردن يلتقي رئيس الوزراءالعراقي في عمان (أرشيف)
الأحد 26 أكتوبر 2014 / 12:04

عاهل الأردن يلتقي رئيس الوزراء العراقي في عمان

يلتقي العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني،اليوم الأحد، في عمان، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الذي يصل اليوم إلى المملكة الأردنية، في زيارة رسمية.

وأكد السفير العراقي لدى الأردن، جواد هادي عباس، في تصريح له نشرته صحيفة الغد، اليوم الأحد، على أهمية زيارة العبادي،، التي ستستمر يوماً واحداً، واصفاً إياها بـالتاريخية، باعتبارها الأولى لدولة عربية، منذ توليه رئاسة الحكومة.

وأضاف، تعتبر زيارة العبادي، ذات مدلولات كبيرة على أهمية العلاقة الثنائية، والود والمصالح المشتركة بين البلدين.

وصرح السفير، أن العبادي سيبحث مع المسؤولين الأردنيين، التحدي الكبير الذي يواجه الدولتين والمنطقة ككل، الذي يتمثل بإرهاب الدولة اللإسلامية (داعش)، كما سيبحث معهم العلاقات والقضايا الثنائية بين البلدين، ومنها الاقتصادية وأنبوب النفط العراقي الأردني.

وأشار إلى أن العبادي، سيلتقي أيضاً رئيس الوزراء عبدالله النسور وعدداً من المسؤولين الأردنيين.

ومن المتوقع، بحث عدد من الملفات خلال الزيارة اليوم، ومنها أنبوب النفط العراقي الأردني، التجارة البينية، وأمن الطرق البرية، بما أن العراق هو الشريك التجاري الأكبر عربيا للأردن.

 ورحب مصدر حكومي أردني، بزيارة العبادي الى المملكة، مؤكداً أهمية العلاقة بين الأردن والعراق الشقيق، وأشارإلى أهمية استثمار الزيارة، لبحث ملفات ثنائية مختلفة، "لاسيما الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب".