افتتاح أعمال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي (متابعة)
افتتاح أعمال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي (متابعة)
الأحد 26 أكتوبر 2014 / 12:47

محمد بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي

أفتتح نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعمال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي، بحضور الشيوخ أولياء العهود ونواب الحكام، وكبار مسؤولي الدولة من مدنيين وعسكريين وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في الكلمة التي أعلن بها افتتاح المجلس "بسم الله الرحمن الرحيم، إخواني وأخواتي رئيس وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، على بركة الله وتوفيقه نفتتح مجلسكم الميمون ونسأل الله عز وجل أن يكون هذا الافتتاح افتتاح خير للبلاد والعباد".

النهضة الشاملة
ومن جانبه ألقى رئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد المر، كلمة المجلس والذي أكد فيها على عمق تقدير وعرفان المجلس لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وإخوانه الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، على الدعم المتواصل للمجلس، والحرص الدائم على رعاية مسيرته، وتمكينه بروح تستجيب لمتطلبات ومستجدات النهضة الشاملة التي يشهدها وطننا العزيز". 

وقال إن "ما تنعم به بلادنا من أمن وأمان واستقرار على كافة المستويات، كان عاملاً أساسياً في تطورها المستمر وتحقيق المنجزات اللافتة في البناء والأمن وتمكين المواطن، والنهضة المشهودة في مختلف الميادين، مشيراً إلى أن تحقيقها للمراكز المتقدمة عالمياً في كافة المجالات يؤكد على أن الإمارات ماضية في مواصلة جهودها، للحفاظ على مكانتها في مصاف الدول".

الدور الدستوري
وأضاف المر أن المجلس الوطني الاتحادي يؤدي دوره الدستوري، ليكون على الدوام داعماً للاستقرار والتنمية المستدامة لتحقيق كافة مقومات ومتطلبات مسيرة النهضة الشاملة، وصولاً لاستحقاق أهداف ورؤية الإمارات الإستراتيجية المتكاملة 2021 في أن تكون إحدى أفضل الدول في مختلف المجالات.

وقال المر إن ما نشهده تحت قبة المجلس من مداولات وحوارات ونقاشات شفافة وبناءة ، يعكس مدى التطور النوعي الذي تحقق في أداء المجلس، يؤكد أن عملية تكامل الأدوار المنوطة بالمجلس والحكومة بموجب الدستور، تشكل السند الأساسي للمجلس للوفاء بمسؤولياته الوطنية، ويتطلع المجلس دائماً إلى تطوير هذا التعاون البناء لإثراء مسيرتنا، وتحقيق ما يصبو إليه وطننا العزيز من تقدم وازدهار في الميادين كافة.