لاعب الوصل هوغو (أرشيف)
لاعب الوصل هوغو (أرشيف)
الأحد 26 أكتوبر 2014 / 13:08

اتحاد الكرة الإماراتي يرفض قيد "اللاعبين الخمسة"

رفض اتحاد كرة القدم الإماراتي اليوم الأحد، قيد اللاعبين الخمسة ضمن كشوف الأندية الأربعة المتضررة، وذلك بعد اجتماع عاجل للاتحاد بمقره في دبي.

وتضمن القرارالذي اتخذه اتحاد الكرة، على إلغاء فترة القيد الإضافية لتسجيل اللاعبين، على أن يتم تسجيلهم في فترة القيد الشتوي في يناير (كانون الثاني) المقبل.

وتتأهب الأندية المتضررة من القرار لرفع شكوى ضد اتحاد الكرة تطلب منه حقوقها بالكامل، إذ من المرجح أن تلجأ تلك الأندية الأربعة إلى القضاء، لأخذ حقها بعد ما أكد اتحاد الكرة في وقت سابق عدم تعويض الأندية المتضررة مادياً.
 
ويعتبر هذا القرار بمثابة الصدمة بالنسبة للأندية المتضررة، وهي الوصل، وبني ياس، الشعب، والفجيرة، التي سيترتب عليها خسائر مادية، بالإضافة لعدم مشاركة 5 لاعبين بالدوري هم، هوغو (الوصل)، محمد ناصر وسعد سرور (بني ياس)، أحمد جمعة (الشعب)، محمد إبراهيم (الفجيرة).

وكان الاتحاد الدولي للعبة عرف جيداً كيف يتعامل مع مثل تلك القضية، وهي أزمة الساعتين الإضافيتين، وما ترتب عليهما من مشاكل قانونية، إذ قذف الكرة إلى ملعب اتحاد الكرة الإماراتي، واصفاً القضية بالشأن المحلي الداخلي، مطالباً المسؤولين الإماراتيين بالرجوع إلى اللوائح المحلية الخاصة بفترة القيد الصيفي، مع ضرورة المساواة بين الأندية الـ14 الذين يمثلون دوري الخليج العربي.