الأربعاء 29 أكتوبر 2014 / 14:20

عصير التفاح والزبادي خالي الدسم يُسببان السمنة

24- إعداد: رشا صفوت

هل تعلم أن كوباً واحداً من عصير التفاح يحتوي على نحو 7 ملاعق سكر، وهو تقريباً نفس المقدار الموجود في ثلاث حبات من "الدونتس" أو لوح من الشوكولا؟ هكذا تقول دراسة طبية جديدة، وهذه الكمية من السكر أكثر من المعدل الموصي به يومياً للكبار وهي 6 ملاعق سكر والمفترض عدم تجاوزها لتنجب السمنة والأمراض المزمنة المتعلقة بها مثل السكري والقلب وغيرها.

في السياق ذاته، فجرت الاحصائية الجديدة الصادرة من شركة "بوبا" العالمية للتأمين الصحي، قنبلة جديدة من العيار الثقيل، إذ تحتوي علبة "زبادي خالية الدسم"، المفترض أنه طعام صحي وطبيعي والخيار الأمثل للحفاظ على الصحة والرشاقة، على 5 ملاعق سكر، تساوي كمية السكر الموجودة في ثلاث مغارف "آيس كريم".

والخلاصة هنا أن السكر موجود بمستويات عالية في كل طعام نتناوله يومياً، حتى في الأطعمة المسماة بـ"الصحية"، وفي استطلاع رأي قامت به الشركة سألت خلاله 2000 أم عن اهتمامهن وحرصهن على كمية السكر الموجودة في الطعام الذي يقدمنه لأطفالهن يومياً.

وبين الاستطلاع أن 90% من الأمهات اعترفن بأنهن ليس لديهن أية فكرة عن مستوى السكر العالي الموجود في عصير التفاح المركز الغير مضاف إليه الماء أو الزبادي خالي الدسم، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

كما بين الاستطلاع أن 60% من المستطلعة آراؤهم أكدوا أنهم لا يكترثون بالمعلومات الغذائية الموجودة على غلاف أو علبة الطعام أو العصير المقدم لأطفالهم.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت 40% من الأمهات، بأن أطفالهن يتناولون حلويات ومشروبات غازية وشوكولا على الأقل مرة يومياً سواء داخل المنزل أو في المدارس.