أنشيلوتي (أرشيف)
أنشيلوتي (أرشيف)
الأربعاء 29 أكتوبر 2014 / 17:39

أنشيلوتي: من المستحيل إغلاق فم بلاتر

رد المدرير الفني لريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي اليوم الأربعاء، على تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري سيب بلاتر، الذي أكد بأن حارس منتخب ألمانيا مانويل نوير المتوج بكأس العالم هو الأحق بالكرة الذهبية، مؤكداً أنه "من المستحيل إغلاق فم بلاتر"، ومبدياً اقتناعه بأن الأجدر بجائزة الأفضل في العالم هو نجم فريقه، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأجاب أنشيلوتي رداً على سؤال عن رأيه في تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قائلاً: "يدهشني ما يفعله، لكن ماذا علينا أن نصنع، من المستحيل إغلاق فم رئيس فيفا".

ولا يشارك أنشيلوتي بلاتر الرأي حول أن نوير هو الأحق بجائزة الكرة الذهبية، وأشار إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، بطل دوري الأبطال الأوروبي وكأس الملك، يسبق الجميع نحو الجائزة.

ويرى أنشيلوتي أن الكرة الذهبية قضية يتم تداولها قبل إعلان الفائز بها بعدة أشهر، لكن هذا العام لا يوجد الكثير للتفكير بشأنه، لأن كريستيانو لو كان بجانبه العام الماضي لاعبون آخرون مثل ميسي وريبيري، فبالألقاب المهمة التي فاز بها مع ريال مدريد والأهداف الغزيرة التي أحرزها، لا يوجد شك في أنه سيفوز بالجائزة، لذا فتصريحات بلاتر ليست ذات مدلول كبير.

يشار إلى أن أنشيلوتي مرشح للحصول على جائزة أفضل مدرب، وربما يصبح فوزه بها محل شك بعد رده على تصريحات بلاتر.

وقال أنشيلوتي: "أشعر بالفخر لهذا الترشح وآمل في الفوز بها، لكنني نلت بالفعل الجائزة الكبرى عبر الفوز ببطولة دوري الأبطال، لدي نسخة صغيرة في المنزل والكبيرة في البرنابيو، إذا فزت بجائزة أخرى سيكون علي توسيع دولاب الجوائز بالمنزل".