الخميس 30 أكتوبر 2014 / 11:45

مايكروسوفت تبدأ بيع ساعتها الذكية رسمياً اليوم

24- إعداد: رشا صفوت

أزاحت العملاقة الأمريكية للبرمجيات مايكروسوفت عن أولى أجهزتها الذكية المخصصة للياقة البدنية تندرج تحت اسم "مايكروسوفت باند" أو "سوار مايكروسوفت"، في حدث صحافي خاص بالشركة عقدته أمس الأربعاء، كما كشفت أيضاً عن منصتها الصحية التي ستحمل اسم "مايكروسوفت هيلث" على غرار "أبل هيلث".

وقالت مايكروسوفت إنها ستبدأ بيع سوارها الجديد بدءاً من اليوم الخميس عن طريق فروع الشركة وكذلك عبر متاجرها على الإنترنت بسعر 199 دولاراً أمريكياً.

وحسب الشركة فإن "سوار مايكروسوفت" سيكون متوافقاً مع كافة منصات التشغيل النقالة الرئيسية مثل "أبل آي أو إس" و"غوغل أندرويد" وبالطبع "ويندوز فون"، لكنها لم تذكر شئياً عن نظام بلاك بيري، وأشارت الشركة إلى الساعة لمستخدمي أجهزة ويندوز فون ستدعم المساعد الصوتي الشخصي لمايكروسوفت "كورتانا".



 ووفقاً لما ورد في موقع "بيزنس إنسايدر" التقني فإن سوار مايكروسوفت الذكي مصمم خصيصاً ليناسب جميع الاستخدامات اليومية ومراقبة الأنشطة البدنية للمستخدم طوال اليوم وحتى النوم وأنماطه.



 وتأتي الساعة الذكية مدمج بها نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس"، بالإضافة إلى 10 مستشعرات مخصصة لقياس بعض العمليات الحيوية مثل معدل ضربات القلب بدقة وكذلك قياس مدة تعرض الجلد لأشعة الشمس.

وتقوم خدمة "مايكروسوفت هيلث"، منصتها الصحية بتحليل كافة البيانات المسجلة على السوار وكذلك الأجهزة الذكية الأخرى مثل الهواتف الذكية وأيضاً البيانات المخزنة على خدمة التخزين السحابي.



وأفادت مايكروسوفت إلى أنها أبرمت اتفاقيات مع عدد من المتاجر والمطاعم لدعم سوارها الذكي مثل مقاهي ستاربكس، لتمكين المستخدمين من دفع الحساب عن طريق السوار بواسطة بطاقة مشفرة ، كما أنها ستدعم تطبيقات مثل "ماي ماب فيتنيس" و"ران كيبير"، أشهر تطبيقين في مجال اللياقة البدنية.