الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيف)
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيف)
الخميس 30 أكتوبر 2014 / 11:51

السيسي: مصر أكبر من الكرسي وأعظم من شهوة الرئاسة

اعتبر الرئيس عبدالفتاح السيسي أن "مصر أكبر من الكرسي، وأعظم من شهوة السلطة، ومستقبلها في رقبتنا"، وذلك في رده على سؤال حول بدء تفكيره من الآن في الترشح للرئاسة مرة ثانية.

وجاءت إجابة السيسي، في الجزء الرابع من حواره مع صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الخميس، حيث قال إن "شغل مصر الشاغل الآن، وشعبها العظيم ومؤسسة الرئاسة وحكومتها هو كيف نحافظ على مصر قوية".

وقال: "مصر تستحق منا جميعاً أن نصونها ونحميها، ونستثمر قدراتها وإمكاناتها وطاقات شعبها الهائلة لصنع المستقبل الأفضل للإنسان المصري".

شباب مصر
وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي إن "شباب مصر من مختلف مواقعهم في الجامعة أو المدرسة أو القوات المسلحة أو أجهزة الأمن المختلفة، وفي كل محافظة ومدينة وقرية هو الذي يؤمن مصر الحاضر، ويعمل على تنميتها من أجل المستقبل".

وتابع: "أستطيع أن أقول إن شباب مصر الذي قدم صورة وطنية راقية في التضحية وصنع التغيير، الذي نعيشه هو الذي يقود مسيرة مصر نحو المستقبل المنشود".

وأجاب السيسي على سؤال "ماذا تقول، بصورة أكثر تحديداً، لشباب مصر.. لاسيما أن هناك من يحاول أن يسمم عقولهم.. ويشككهم في قدرة بلادهم على الانطلاق إلى المستقبل الأفضل تحقيقاً لتطلعاتهم"، أن "الذين يتحدثون عن شباب مصر بهذه الصورة لا يعرفونه على حقيقته، ولا يفهمون لماذا قام بثورتين متعاقبتين خلال عامين، ولا كيف يفكر في المستقبل، ولا كيف يعمل الآن على تأمين سلامة بلده".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس المصري، تناول في حواره مع الصحيفة، خلال الحلقات الأربع، نقاط مهمة في الصعيد المحلي والإقليمي، مشدداً على متانة العلاقة المصرية السعودية.