زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي
زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي
الخميس 30 أكتوبر 2014 / 13:27

زعيمة المعارضة: النظام الإيراني "عراب" داعش ويفوقه ظلماً

طالبت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي، بمواجهة التطرف المغطى بالإسلام ببديل ثقافي وأيديولوجي قائم على الاسلام المتسامح الديمقراطي والمساواة بين الرجل والمرأة، وفقاً لصحيفة السياسة الكويتية.

ودعت رجوي إلى عدم اعتبار النضال ضد التطرف بأنه نضال ضد الإسلام، مشيرة إلى أن منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة تمكنت من تقديم نقيض ثقافي واجتماعي مقابل هذا النظام المتطرف.

وأكدت أن دعم المقاومة الإيرانية سيؤدي إلى إشهار هذا البديل الثقافي، وسيساهم في التصدي لتجنيد الشباب الأوروبيين من قبل المتطرفين، مشددة على ضرورة تحديد التكتلات السياسية الحقيقية في المنطقة ومشاركة القوى الوطنية المناهضة للتطرف، لتخليص المنطقة من الإرهابيين.

ووصفت رجوي "لامبالاة الغرب تجاه أعمال القمع التعسفية التي تطال الإيرانيين على يد الفاشية الدينية الحاكمة في إيران، ومنها قتل السجناء بطريقة الموت البطيء، والمضايقات الدينية والقومية، وحملات الاعتقال وممارسة الضغط والمضايقات وسجن المحامين والصحافيين والناشطين على ساحة الانترنت، بأنها غير مبررة، داعية إلى اتخاذ تحرك فاعل لوقف هذا الوضع المأساوي.

ونددت بجرائم النظام بحق النساء، ومنها رشهن بالحامض، مؤكدة أن "هذه هي الطبيعة الحقيقية للنظام الإيراني الذي يعد عراب تنظيم داعش ويفوق ظلمه وقسوته بالنسبة للشعب الإيراني مائة مرة أكثر من ممارسات داعش".

وحذرت من أن "الإيرانيين يتحينون الفرصة لاستغلال سياسة الغرب لملء الفراغ بالميليشيات، بعد انسحاب داعش جراء غارات التحالف الدولي".