الإمارات تدخل حقبة انتخابية جديدة وتبدأ تشكل لجان لانتخابات "الوطني الاتحادي"
الإمارات تدخل حقبة انتخابية جديدة وتبدأ تشكل لجان لانتخابات "الوطني الاتحادي"
الخميس 30 أكتوبر 2014 / 14:33

بدء تشكيل لجان الإمارات لانتخابات "الوطني الاتحادي" القادمة

عقدت اللجنة الوطنية للانتخابات برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، الدكتور أنور محمد قرقاش اجتماعها الخامس بوزارة شؤون الرئاسة في أبوظبي.

وتم في مستهل الاجتماع استعراض ومراجعة التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي القادمة، وأكد رئيس اللجنة أهمية اعتماد التعليمات التنفيذية في مرحلة مبكرة لتمكن اللجنة من القيام بأعمالها على ضوء هذه التعليمات وهو ما سيعزز من أداء اللجنة وفاعليتها في المرحلة القادمة.

كما أقرت اللجنة خلال اجتماعها العمل على بدء تشكيل لجان الامارات وذلك بالتنسيق مع دواوين أصحاب حكام الإمارات، وتعد لجان الإمارات أحد أهم الأجهزة التنفيذية للجنة الوطنية للانتخابات والتي ستعمل عن كثب في تسيير الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بسير انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في كل إمارة.

العملية الانتخابية
تناول الاجتماع الخامس للجنة الوطنية للانتخابات، سير العمل في مشروع التصويت الإلكتروني، بالإضافة إلى مناقشة الموازنة المرتبطة بالعملية الانتخابية واستعراض الانجازات وعدد من الموضوعات ذات الصلة والمتعلقة بآليات عمل الفرق بما يسهم في ضمان نجاح سير العملية الانتخابية في جميع مراحلها التي تتطلب المزيد من حشد الجهود الوطنية وتكاملها في سبيل إنجاح العملية الانتخابية.

وأكد الدكتور أنور محمد قرقاش حرص اللجنة على مناقشة جميع الجوانب المتعلقة بالعملية الانتخابية والوصول بها إلى أعلى المستويات، وبما يتناسب مع تطلعات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في تعزيز التجربة البرلمانية الرائدة والمتميزة لدولة الإمارات.

ويبن د. أنور قرقاش أن مناقشة سير العمل في مشروع التصويت الإلكتروني وغيرها من المواضيع والقضايا ذات الصلة بالعملية الانتخابية، يؤكد حرص اللجنة على مناقشة جميع التفاصيل المرتبطة بالعملية الانتخابية لضمان نجاحها وخروجها بالشكل الأمثل، والذي يعكس التجربة الحضارية لدولة الإمارات، وذلك من خلال الاعتماد على الكفاءات الوطنية الرائدة التي تضمها اللجنة الوطنية للانتخابات.