انتشار الجيش المصري في سيناء (أرشيف)
انتشار الجيش المصري في سيناء (أرشيف)
الخميس 30 أكتوبر 2014 / 15:39

مصر: ألف ضابط وجندي يطلبون نقلهم إلى سيناء

قالت مصادر سيادية مسؤولة إن وزير الدفاع تلقى أكثر من ألف طلب نقل من ضباط وضباط صف وجنود، يطلبون فيها نقلهم للعمل في سيناء من أجل القصاص لزملائهم الذين قتلوا في هجوم "كرم القواديس" الإرهابي يوم الجمعة الماضي.

وأضافت المصادر، وفقاً لصحيفة الوطن المصرية، أن "قوات من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وقوات الانتشار السريع والقوات الجوية وحرس الحدود والصاعقة، علاوة على قوات من الشرطة، ممثلة في رجال الأمن المركزي والعمليات الخاصة، اتخذت مواقعها بشكل كامل، أمس الأربعاء، لتنفيذ خطة الكماشة، الهادفة إلى القضاء على العناصر الإرهابية والتكفيرية في مناطق سيناء المختلفة".

خطة "الكماشة"
وأوضحت المصادر أنه "بمقتضى خطة (الكماشة) سيتم إغلاق كل المنافذ التي من الممكن أن تخرج أو تدخل منها العناصر الإرهابية إلى سيناء، خاصة من جهة الشريط الحدودي مع قطاع غزة، بعد أن تم إخلاء الشريط الحدودي، وبدأت عمليات نشر قوات ذات طابع خاص للتعامل مع التهديدات التي تأتي من الأنفاق، كما تم نشر قوات من العمليات الخاصة على الطرق الرابطة بين شمال وجنوب ووسط سيناء، فيما تمكنت القوات من السيطرة على مداخل ومخارج سيناء من ناحية مدن القناة بشكل كامل".

وكان هجوم إرهابي استهدف قوات الجيش الأسبوع الفائت، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، في أسوأ حادث للجنود المصريين بسيناء بعد مذبحتي رفح الأولى والثانية.