مدير شركة غوغل مطلوب في الأردن (أرشيف)
مدير شركة غوغل مطلوب في الأردن (أرشيف)
الخميس 30 أكتوبر 2014 / 15:23

محكمة أردنية تطلب من مدير "غوغل" المثول أمامها

24 - عمّان - ماهر الشوابكة

في تطور جديد على قضية الفيلم المسيء للنبي محمد ، والذي نشرته شركة "غوغل"، طلب قاضي محكمة بداية جزاء عمان القاضي نصار الحلالمة في جلسة عقدتها المحكمة، اليوم الخميس، من وكيل "غوغل"، إحضار موكله "ليتفهم بنفسه منطوق المادة 175 من قانون المحاكمات الجزائية، ولسؤاله عما إذا كان يرغب بإعطاء إفادة دفاعية عن نفسه".

وكان المحاميان عادل سقف الحيط وفيصل الخزاعي، قد تقدما بالأصالة عن نفسيهما، بشكوى إلى النيابة العامة ضد "غوغل" لنشره فيلما يسيء للرسول.

مهلة
من جانبه، طلب وكيل المتهم مهلة ليتمكن موكله من إعداد الوثائق اللازمة وترتيبات السفر إلى الأردن للمثول لدى المحكمة، وحددت الجلسة يوم الخميس 27 من الشهر القادم موعداً لمتابعة النظر في القضية.

وكان مدعي عام عمان أسند للمتهمين في قضية "الفيلم المسيء" لائحة ظن بتاريخ 28 أبريل (نيسان) العام الماضي، تضمنت تهم "التحريض على الكراهية الدينية والعنصرية، وإهانة الشعور الديني للمسلمين، والإساءة إلى الرسول عليه الصلاة والسلام، وإطالة اللسان على أرباب الشرائع، وتحقير وقدح الديانة الإسلامية، خلافاً للقانون الأردني والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، التي أصبحت جزءاً من التشريع الوطني"، وماتزال القضية منظورة لدى محكمة بداية جزاء عمان.