الصحف اليومية
الصحف اليومية
الجمعة 31 أكتوبر 2014 / 09:16

صحف الإمارات: القرار السياسي الإماراتي سباق لحل القضايا الخليجية والتحقيق في حادث دهس طالب

أكد سياسيون خليجيون أن صناع القرار السياسي في الإمارات سباقون في حل القضايا الخليجية، في حين حققت القيادة العامة لشرطة الشارقة في ملابسات حادث دهس طفل يبلغ من العمر 4 سنوات عقب نزوله من حافلة مدرسية، فيما بلغت قيمة تصرفات العقارات في دبي الناتجة عن يوم أمس الخميس نحو 512 مليون درهم، وناشدت "شؤون القصر الإماراتية دعم علاج المرضى الفقراء، إذ تبلغ كلفة علاجهم السنوية 5 ملايين درهم، وفق ما ورد في الصحف المحلية اليوم الجمعة.

أفاد سياسيون كويتيون تقديرهم للدور الذي تلعبه الإمارات في لم شمل البيت الخليجي ووحدة صفه، مشيرين إلى أن صناع القرار السياسي في الإمارات سباقون في حل القضايا الخليجية، بسلاسة واحترام والتزام مؤسسي، جعل تدخلهم مرحباً به حين يكون هناك تباين في وجهات النظر، بحسب صحيفة البيان.

حنكة سياسية
وأكد النائب السابق المحامي خالد حسين الشطي أن دور الإمارات فعال على الصعد الخليجية والإقليمية والدولية، مشيراً إلى إن الامارات دائماً سباقة في نهضتها، وفي مصاف الدول الأولى والمتميزة بفضل حنكة قادتها في مساندة الشعوب والدول النامية.

وشدد الشطي على أن الإمارات قيادة وحكومة وشعباً عزيزة على قلوب الكويتيين، لما تلعبه من دور محوري في لم الشمل الخليجي والعربي والإسلامي.

دهس طالب
ومن جانبها كشفت صحيفة الاتحاد عن ملابسات تعرض طفل باكستاني يبلغ من العمر 4 سنوات، لإصابات بالغة إثر حادث دهس في منطقة التعاون خلال نزوله من حافلة مدرسية، وذلك من قبل مركبة أجرة، حيث تم نقله عبر سيارة الإسعاف الوطني لمستشفى القاسمي بالإمارة.

وتحقق القيادة العامة لشرطة الشارقة في الحادث، بعد أن وردها بلاغ بالواقعة وإصابة الطفل المذكور، حيث تعرض لإصابات، وصفت بالبالغة، في أماكن متفرقة من جسده، حيث يتم التحقيق مع سائق المركبة ومشرف الحافلة للتعرف على ملابسات الحادث، وتحديد المتسبب فيه.

512 مليون
وأشارت صحيفة الخليج إلى قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات واجراءات بيع ورهن و"إجارة منتهية بالتملك" في دبي والتي بلغت خلال يوم أمس نحو 512 مليون درهم منها 258 مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي 254 مليون درهم.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت اليوم 165 مبايعة منها 100 لأراض بقيمة 169 مليون درهم و65 مبايعة لشقق وفيلات بقيمة 89 مليون درهم .

وكانت أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة، مبايعة بمبلغ 22 مليون درهم في منطقة "البرشاء جنوب الرابعة" تلتها مبايعة بقيمة 15 مليون درهم في منطقة "سيح شعيب 2".

وتصدرت "البرشاء جنوب الرابعة" مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها 11 مبايعة بقيمة 51 مليون درهم بمنطقة "جبل علي الأولى" بتسجيلها 10 مبايعات قيمتها 50 مليون درهم.

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة 254 مليون درهم منها 11 لأراض بمبلغ 190 مليون درهم و29 رهنا لشقق وفيلات بقيمة 64 مليون درهم كان أهمها في منطقة "البرشاء الاولى" بقيمة 100 مليون درهم وأخرى في منطقة "جبل علي الصناعية الثانية" بقيمة 50 مليون درهم.

مرضى فقراء
ولفتت صحيفة الإمارات اليوم إلى الحالات الإنسانية لبعض المرضى المعسرين، المصابين بأمراض خطرة ومستعصية ويحتاجون علاجاً بنحو خمسة ملايين درهم سنوياً، ولا يملكون نفقات العلاج، بحسب مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر في دبي.

وناشدت المؤسسة المواطنين والمقيمين للتبرّع إلى مصرف الصحة الخيري، وتخصيص أوقاف لهذا المصرف ليتمكن من توفير العلاج للمرضى الفقراء.

وأبلغ الأمين العام للمؤسسة، طيب الريس، بأن "المصرف لا يتلقى أي دخل مالي، ورصيده صفر، فيما تتلقى مصارف وقفية أخرى مبالغ مالية كبيرة بملايين الدراهم".

وأضاف الريس: "هناك مئات المرضى الفقراء يحتاجون شهرياً إلى جهة تسدّد عنهم نفقات العلاج، لكن المصرف الصحي في مؤسسة الأوقاف خالٍ من الأموال، ورصيده صفر، ما يجعل المؤسسة عاجزة عن تلبية هذه الطلبات".