والدة أحد الجنود المختطفين من قبل داعش والنصرة أثناء إنقاذها بعد محاولة إشعال النيران في جسدها في بيروت (أرشيف)
والدة أحد الجنود المختطفين من قبل داعش والنصرة أثناء إنقاذها بعد محاولة إشعال النيران في جسدها في بيروت (أرشيف)
الجمعة 31 أكتوبر 2014 / 10:27

لبنان: الموفد القطري يلتقي "جبهة النصرة"

أكدت معلومات رسمية لبنانية، أن الموفد القطري الذي يتولى التفاوض مع خاطفي 27 رجل أمن لبنانياً وصل إلى جرود بلدة عرسال اللبنانية، حيث يتمركز مقاتلو تنظيمي داعش وجبهة النصرة، وبدأ بعقد اجتماعات مع الخاطفين، بعد أن قدمت السلطات اللبنانية 6 شاحنات من المساعدات إلى النازحين السوريين في عرسال، تطبيقاً لشروط الخاطفين، كما قال منسق العلاقات العامة في لجنة الأهالي الشيخ عمر حيدر.

6 شاحنات مساعدات للنازحين تتوجه إلى عرسال بناء على مطالب الخاطفين

وقال المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، الذي يتولى مهمة التنسيق مع الموفد القطري: "ننتظر شروط الخاطفين منذ شهر، وهم يرفضون تسليمها إلا عبر الوسيط القطري الذي تأخر"، وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط.

إلى ذلك، كشف مصدر بارز في الأمن العام اللبناني، أن الأمن العام لم يباشر بتنفيذ قرار الحكومة اللبنانية تقييد دخول اللاجئين السوريين إلى لبنان، بانتظار وصوله من الحكومة إلى المديرية، في حين أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنها منفتحة على أي اقتراح حكومي لمواكبة القرار الرسمي.

وكانت الحكومة اللبنانية اتخذت قراراً، الأسبوع الماضي، بمنع دخول اللاجئين السوريين إلى لبنان، باستثناء الحالات الإنسانية.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لاحظت تدنياً في نسبة اللاجئين الذين يعبرون الحدود إلى لبنان، خلال الفترة الماضية.

لكن مصادر الأمن العام نفت أن يكون الجهاز الأمني الرسمي اللبناني فرض قيوداً على حركتهم.