محمد ناصر (أرشيف)
محمد ناصر (أرشيف)
الجمعة 31 أكتوبر 2014 / 11:00

العامري: عودة محمد ناصر غير قانونية

24 - صحيفة البيان

جدد نادي الوصل رفضه لقرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين باتحاد الكرة الصادر الأربعاء، والقاضي بإعادة البرازيلي نيتو بيرولا ومحمد ناصر إلى صفوفه، وحرمان البرتغالي هوغو من اللعب مع الوصل لحين فتح باب الانتقالات..

وأخذت أزمة القيد أبعاداً جديدة عقب قرار اللجنة، ومن المتوقع تصاعدها في ظل هذه الخطوة التي زادت اللغط في الشارع الرياضي.

ووصفت جماهير وصلاوية القرار بأنه بداية التنازلات التي بدأ الاتحاد في اتخاذها، وطالبوا إدارة النادي بالتمسك بخيار اللجوء لـ"كاس" وعدم التفريط في حقوق النادي.

وقال عضو مجلس إدارة نادي الوصل المتحدث الرسمي باسم النادي محمد علي العامري في تصريحات لـ"البيان الرياضي": قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين غامض ويثير اللغط.

ونحن نتساءل: "كيف يلعب محمد ناصر مع الوصل وهو مرتبط بعقد مع بني ياس؟ وهناك مخالصة للاعب من نادي الوصل، وماذا لو شارك في إحدى المباريات الرسمية، ثم اعترض أحد الأندية على مشاركة ناصر، ألن نقع في مشكلة أكبر؟ فضلاً عن أن بني ياس دفع أموالاً للاعب".

وأضاف "نحن متعاطفون مع هؤلاء اللاعبين ونحترم تعاقدنا مع بني ياس، وعودة ناصر للوصل خطأ من الناحية القانونية".

واستطرد "الاتحاد بهذا القرار يخالف المادة 36 من قانون "فيفا"، بأحقيتنا في تسجيل 6 لاعبين، وعلى المستشارين القانونيين بالاتحاد العودة إلى هذه المادة"، موضحاً أن هناك علامات استفهام حول قرار إلغاء بطاقة هوغو، ونحن نتفهم قرار إلغاء مشاركته مع الوصل، لكن ليس من حق الاتحاد إلغاء البطاقة.

وأضاف "الاتحاد قذف بالكرة في ملعب الأندية، وعلاقتنا ببني ياس قوية، ولن يفسدها الاتحاد، واتفقنا معهم على عقد اجتماع لبحث المشكلة، وقادرون على حل الموضوع أفضل من الاتحاد، وبني ياس أفضل من يتكلم عن حقوقه، ونحن مع بني ياس في قراراته، كما أن الاتحاد يناقض نفسه، إذ ألغى قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بمشاركة اللاعبين مع أنديتهم، قرار مجلس إدارة الاتحاد السابق بوقف مشاركتهم!".

بالنسبة للبرازيلي نيتو قال العامري: "اللاعب مرتبطا بعقد مع الوصل لمدة عام ويستطيع المشاركة مع الفريق، لكننا نتمسك بضم هوغو، ونحن متمسكون باللجوء إلى "كاس"، للحفاظ على حقوقنا في قيد اللاعب".

وأضاف "عودة نيتو لصفوف الفريق أمر مشروع ، ويقره القانون الذي يقف في صف الوصل، وليس منة من اتحاد الكرة، أو غيره، ولا ننتظر مبادرات من أحد، والقانون هو الفيصل بيننا وبين الاتحاد.

وقال العامري طالبنا بعودة نيتو من أول يوم للأزمة، كجزء من حل القضية، وبعد أن لعبنا 5 مباريات بثلاثة أجانب، يعيد إلينا الاتحاد اللاعب فأين حق النادي إذاً في المباريات التي لعبها بثلاثة أجانب، وأين مبدأ تكافؤ الفرص.