أحد أعضاء حزب النور السلفي (أرشف)
أحد أعضاء حزب النور السلفي (أرشف)
الجمعة 31 أكتوبر 2014 / 19:50

مصر: النور يستنكر استبعاده من جبهة مكافحة الإرهاب

24- القاهرة- منى قطيم

في الوقت الذي شكلت فيه عدد من الأحزاب السياسية المصرية جبهة لمكافحة الإرهاب، تعمل كظهير شعبي وسياسي للسلطات المصرية في حربها ضد الإرهاب، لاسيما عقب حادث استشهاد 31 من قوات الجيش المصري، وإصابة العشرات في سيناء الأسبوع الماضي، استنكر حزب النور السلفي استبعاده من تلك الجبهة، وعدم دعوة الأحزاب القائمين على الجبهة، للحزب للتواجد والمشاركة فيها.

وتضم الجبهة عدداً من الأحزاب السياسية، أبرزها أحزاب الوفد والمصريين الأحرار والإصلاح والتنمية والمصري الديمقراطي الاجتماعي، إضافة لعدد من الشخصيات العامة، وتهدف إلى تقديم الدعم السياسي للدولة المصرية وقيادتها في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف الدولة.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس حزب النور السلفي، سيد مصطفى خليفة، في تصريحات خاصة لـ24، على عدم تلقي الحزب أي اتصال من القائمين على تكوين الجبهة، وعدم دعوة الحزب إلى الاجتماع الأول للجبهة، والذي عقد الأسبوع الماضي، رافضاً التطرق إلى أسباب تجاهل الجبهة لحزب النور، واعتبر أن حزب الوفد هو الذي يملك الإجابة على هذا السؤال، لاسيما أن الاجتماع تم في مقر حزب الوفد.

فيما اعتبر عضو المجلس الرئاسي لحزب النور السلفي، الدكتور شعبان عبد العليم، أن "عدم دعوة النور للمشاركة في هذه الجبهة رسالة واضحة من الأحزاب المدنية أنها في مواجهة مع الأحزاب ذات الخلفية الإسلامية"، مشيراً في تصريحات خاصة لـ24، إلى أن "عدم دعوة النور للمشاركة مؤامرة لها أغراضها المعروفة"، بحسب زعمه.

أساس ديني
بينما أوضح نائب رئيس حزب الوفد، أحمد عز العرب، أن "حزب النور مبني على أساس ديني، كما أنه حزب مخالف للدستور مثله مثل حزب البناء والتنمية، وهذه الأحزاب لا مكان لهم على الساحة السياسية".

وأشار في تصريح خاص لـ24، إلى أن "مثل هذه الأحزاب غير معترف بها، وبالتالي لم تتم دعوتهم للمشاركة في الجبهة الوطنية لمكافحة الإرهاب".