مقاتلون من تنظيم القاعدة في اليمن (أرشيف)
مقاتلون من تنظيم القاعدة في اليمن (أرشيف)
الجمعة 31 أكتوبر 2014 / 20:34

القاعدة يحذر من احتمالات قصف حكومي بمحافظة إب

طلب عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة إب جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، من سكان مديريات العدين وحزم العدين وفرع العدين ومذيخرة مغادرة منازلهم، وذلك حتى لا يكونوا عرضةً لقصف قد تنفذه القوات الحكومية ضدهم، بمساعدة عناصر من أنصار الله (الحوثيون).

وقال الصحفي من محافظة إب إبراهيم البعداني إن "عناصر من تنظيم القاعدة تجوب شوارع وأحياء مديريات العدين وتحذر المواطنين عن طريق مكبرات الصوت، وتطلب منهم الخروج إلى الجبال".

وتأتي التحذيرات في ظل سيطرة جماعة الحوثي على المحافظة منذ منتصف الشهر الحالي، وفي الوقت الذي يتواجد فيه أبو علي الحاكم -الذي يعتبر من أبرز القيادات الميدانية في جماعة الحوثيين- في محافظة إب.

وقال وكيل محافظة إب علي الزنم إن "أبو علي الحاكم متواجد حالياً في المحافظة، وبالتحديد في منزل مدير أمن المحافظة، ولم يفصح عن أي مفاوضات جرت بين مدير الأمن وأبو علي الحاكم.

وكانت وردت أخبار محلية من محافظة إب تشير إلى أن هناك غرفة عمليات مشتركة تأسست ليل أمس الخميس بالتعاون ما بين عناصر من الحوثيين والمجلس المحلي في محافظة إب من أجل القضاء على تنظيم القاعدة في المحافظة، ولكن الزنم نفى وجود هذه الغرفة.

الحوثيون
وأشار الزنم إلى أن مسلحي تنظيم القاعدة بدأوا بالنزوح إلى الجبال المحيطة بالمدينة ونصب المتاريس فيها تخوفاً من تدخل جماعة الحوثي في قتالهم في تلك المناطق.

وبدأت يوم أمس الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة بالانسحاب من مديريات العدين بشكل جزئي، وذلك عندما وردت أنباء عن تجهيز حملة مشتركة من القوات الحكومية ومسلحي الحوثي لتطهير المحافظة من تنظيم القاعدة.

وكان سيطر مسلحو تنظيم القاعدة بشكل واضح على بعض مناطق مديريات العدين في منتصف الشهر الجاري، وذلك بالتزامن مع سيطرة الحوثيين على مدينة إب.