روني وفالكاو (أرشيف)
روني وفالكاو (أرشيف)
السبت 1 نوفمبر 2014 / 00:21

روني يعوض فالكاو المصاب في ديربي مانشستر الأحد

عاد وين روني إلى صفوف فريقه بعد انتهاء إيقافه، وسيكون جاهزاً للمشاركة في المباراة، عندما يحل يونايتد ضيفاً على سيتي البطل، في إستاد الاتحاد الأحد المقبل، في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وترددت شائعات تحدثت عن احتمال غياب روني عن قمة مانشستر، بعد أن قالت تقارير إعلامية أنه أصيب في القدم خلال تدريبات الفريق الإثنين الماضي.

وقال المدير الفني لمانشستر يونايتد، الهولندي لويس فان غال الجمعة، إن روني سيشارك في المباراة، إلا أن المهاجم الكولومبي الشهير رادامل فالكاو لن يتمكن من اللعب لعدم اكتمال تعافيه من الإصابة.

وقال المدرب الهولندي "فالكاو لا يزال مصاباً.. روني سيلعب. إنه قائد فريقي".

وخسر سيتي 1-2 أمام وست هام يونايتد في الدوري السبت الماضي ثم خسر 0-2 أمام نيوكاسل يونايتد الأربعاء الماضي ليودع كأس الأندية الإنجليزية التي فاز بها في الموسم الماضي.

وعن أداء سيتي في الآونة الأخيرة، قال فان غال، الذي يعتقد أن بوسع فريقه الفوز في أول قمة للمدينة يشارك فيها: "ما رأيناه من سيتي في المباريات القليلة الماضية لم يكن جيدا جداً".

وأضاف فان غال قوله "هذا هو هدفنا، تحقيق الفوز وهو ممكن هذه هي أكبر قمة سأخوضها، رغم أنها واحدة من 38 مباراة سنلعبها في الدوري، إلا أنها تحظى بأهمية بالغة لدى المشجعين، ولدى الكثير من اللاعبين، وبصفة خاصة لدى مساعد المدرب رايان غيغز".

وكان روني الذي أحرز 11 هدفاً خلال 22 مباراة بين فريقي مانشستر، غاب عن آخر ثلاث مباريات لفريقه، بسبب الإيقاف بعد طرده خلال مباراة أمام وست هام في 27 سبتمبر (أيلول) الماضي.

ويحتل يونايتد المركز الثامن بين فرق الدوري العشرين، لكن الفوز الأحد سيقلص الفارق بينه وبين سيتي الثالث في الترتيب إلى نقطة واحدة فقط.